البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الصحة يبحث مع وفود "الكوميسا" تعزيز التعاون في مجال الدواء

أحمد عماد الدين وزير
أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان

يبحث الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، مع وفود وزارات الصحة بدول الكوميسا عدد من الموضوعات، على رأسها التسجيل الموحد للأدوية على مستوى دول الكوميسا وكذلك إيفاد خبراء مصريين في مجال الدواء لتدريب الصيادلة بالدول الإفريقية المختلفة. 
 
يأتي ذلك على هامش مؤتمر "الكوميسا" الذي افتتحه فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت بمدينة شرم الشيخ، بحضور دولة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.
 
الجدير بالذكر أن مصر لها مشاركات فعالة مع مختلف الدول الافريقية عن طريق وزارة الصحة المصرية في إرسال القوافل الطبية مساهمة منها في تدريب الكوادر الطبية الشابة في مختلف الدول الإفريقية وكذا تقديم يد المساعدة للمرضي الإفارقة.
 
كما سيتم بحث إنشاء مصانع ادوية في الدول الإفريقية، مساهمه قطاع الدواء المصري في مجال إنتاج الأمصال واللقاحات في دعم الدول الافريقية في هذا المجال حيث تعتبر مصر من أكثر الدول خبرة في هذا المجال، وكذلك المساهمة في نقل تكنولوجيا صناعة الأدوية الي الدول الافريقية الأخري.
 
كما سيتم بحث تقديم الدعم الصحي للدول الإفريقية، من خلال دراسة أهم احتياجات هذه الدول من الخدمات العلاجية العامة والدقيقة وكذلك دعمهم في الحصول علي الدواء المصري.
 
قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه من المقرر أن يستعرض الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، غدا في مؤتمر صحفي نتاج التعاون الإفريقي المصري في مجال القوافل العلاجية خلال الخمس سنوات الماضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك