البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يشيد بمستوى التعاون بين مصر وبنك التنمية الإفريقي

الرئيس السيسي يستقبل
الرئيس السيسي يستقبل رئيس بنك التنمية الإفريقي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، على هامش أعمال منتدى أفريقيا 2016 فى شرم الشيخ، أكينومي أديسينا رئيس بنك التنمية الأفريقى، بحضور وزيرا الاستثمار والتعاون الدولى، إلى جانب عدد من كبار المسئولين فى البنك.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بمشاركة رئيس بنك التنمية الافريقي في "منتدى افريقيا 2016"، مشيدًا بمستوي التعاون القائم بين مصر والبنك، ومعرباً عن تطلعه لتوسيع أطر هذا التعاون ليشمل قطاعات الزراعة والأمن الغذائي، فضلاً عن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وذكر المتحدث الرسمى أن الرئيس أشار كذلك إلى أهمية متابعة ما تم مناقشته خلال زيارة وفد المديرين التنفيذيين للبنك الأسبوع الماضي فى القاهرة بشأن إمكانية قيام البنك بتمويل مشروعات مشتركة تُنفذها مصر مع الدول الأفريقية. 

كما نوّه الرئيس إلى استعداد مصر لتقديم خبراتها لتلك الدول في المجالات التنموية المختلفة بما يساهم في الدفع قدماً بجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالقارة الافريقية.

وأشار السفير علاء يوسف إلى أن رئيس البنك أشاد بتنظيم مصر لمنتدى الاستثمار فى أفريقيا، مؤكداً أن ذلك يعكس الدور الريادى لمصر فى القارة وحرصها على دفع عملية التنمية وجهود التكامل الأفريقى. 

وأشاد رئيس البنك بمستوى التقدم الذى تحققه  مصر على صعيد الأداء الاقتصادي، منوهاً على وجه الخصوص إلى إجراءات الاصلاح الاقتصادى التى تتخذها الحكومة المصرية، ومؤكداً حرص البنك على المشاركة فى دعم الموازنة المصرية والعديد من القطاعات الاقتصادية. 

وثّمن رئيس البنك كذلك رؤية الرئيس الهادفة إلى تمكين الشباب وإطلاق طاقتهم، مشيداً بإعلانه عام 2016 عام الشباب، وأشار إلى اعتزام البنك إطلاق مبادرة تهدف إلى توظيف الشباب فى أفريقيا ويُمكن من خلالها تمويل عدد من المشروعات الخاصة بالشباب فى مصر.

ومن جانب آخر أشار رئيس البنك إلى تعدد  مجالات التعاون بين مصر والبنك فيما يتعلق بتنفيذ مشروعات إقليمية داخل القارة الأفريقية، ومنها مشروع الربط الملاحى بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط، الذى يتسم بأهمية كبيرة بالنسبة لتعزيز الاندماج الاقليمى وزيادة التبادل التجارى بين الدول الأفريقية. 

وأكد الرئيس على أهمية الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع تمهيداً للبدء فى تنفيذه، كما أكد على أهمية دراسة عدد من المشروعات المشتركة بين مصر والسودان واثيوبيا، ولاسيما فى مجالات النقل المختلفة، بحيث تهدف إلى زيادة الربط بين الدول الثلاث وتيسير حركة الأفراد والبضائع.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول أيضاً سبل تنمية القطاع الزراعي فى مصر، حيث أعرب رئيس البنك عن اعجابه برؤية الرئيس لمشروع استصلاح مليون ونصف مليون فدان وما يوفره من عائد استراتيجي لا يقف عن حدود المنفعة الاقتصادية، بل يهدف إلى إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة تتيح فرص عمل جديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك