البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء الإثيوبي: مصر ساهمت في النهضة الإفريقية

هيلي ماريام ديسالين
هيلي ماريام ديسالين رئيس الوزراء الإثيوبي

أكد هيلي ماريام ديسالين رئيس الوزراء الإثيوبي، أن مصر ساهمت في النهضة الإفريقية، من خلال التزامها وتأكيدها المستمر على أهمية الشراكة الإفريقية، متوقعًا أن يوفر منتدى الاستثمار الإفريقي العديد من فرص الاستثمار للقارة السمراء سواء للقطاع العام أو القطاع الخاص. 

وأشار إلى أن أفريقيا كانت معروفة بـ"القارة المظلمة"، وأن بها أكبر قدر من المعاناة الإنسانية، إلا أنها أصبحت الآن القارة المتقدمة التي يمكن للأفراد الاستثمار فيها، وسواء للمستثمرين المحليين أوالأجانب.

ولفت إلى أن التكتلات الأفريقية الكبرى الثلاث "الساداك، والكوميسا، وإياك" أطلقت منطقة تجارة كبرى في أفريقيا لتحسين البنية التحتية وتشجيع الاستثمار.

وشدد على ضرورة وجود سياسات واضحة واستراتيجيات تناسب أوضاعنا وظروفنا فيما بين المؤسسات المختلفة، وكذلك توفير البيئة الاقتصادية والاجتماعية والاستفادة من رأس المال الوطنى، مؤكدا أنه من خلال التعاون سيتم توفير المناخ المواتي من أجل تحقيق التنمية بالتعاون مع الشركاء.

ولفت ديسالين إلى التقدم المستمر لأفريقيا على صعيد التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أن النمو تحقق بنسبة تزيد على 20%، وذلك عن طريق تطبيق السياسات الأمنية والاقتصادية والبرامج المختلفة المخصصة لتطوير الاقتصادات الوطنية.

وقال ديسالين: "خلال السنوات الماضية كانت هناك مشكلات بشأن التنمية الاقتصادية، وحددنا الكثير من العوامل الحيوية بما في ذلك زيادة الطاقة، وكذلك إنشاء الطرق والسكك الحديدية والاستفادة من الطاقة العاملة، وكذلك وضع أطر التعامل وتوفير المناخ المناسب، مما أتاح العديد من الفرص للاستثمارات الأجنبية".

ووجه ديسالين كلمته للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا: "نحن سعداء بقراركم الذي ينص على أن مصر يجب أن تستمر في التزامها إزاء الأفارقة كما فعلت دائما في الماضي، وهذا المؤتمر يمثل خير مثال لهذه السياسية، وأعتقد أن هذا المؤتمر سيتوصل إلى معلومات محددة ومجسدة بشأن الاستثمارات والفرص في إفريقيا".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك