البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

"الصحة"تنفى نقص أدوية ومستحضرات الـ Anti-RH بالسوق المحلى

وزارة الصحة - صورة
وزارة الصحة - صورة أرشيفية

أكد الدكتورخالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن مستحضرات الـ Anti-RH هي أحد المستحضرات الاستراتيجية التي تخضع للمتابعة المستمرة من قبل الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بالوزارة ؛ لضمان توافر المستحضر ، وتفاديا لنقصه بالسوق المحلي ، وذلك عن طريق تذليل كافة العقبات التي قد تواجه الشركات المستوردة للعقار.
 
وقال إنه في ضوء حرص الحكومة المصرية , ممثلة في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة و السكان , على صحة المريض المصري وتوفير الرعاية الصحية اللازمة في صورة آمنة وفعالة , وحفاظا على الأمن الدوائي المصرى ، فقد تلاحظ نشر بعض الأخبار، فى بعض وسائل الإعلام ، عن نقص بعض مستحضرات الإستراتيجية الهامة مثل حقن الـ Anti-RH.

ونظراً لما قد ينتج عن نشر وتداول معلومات غير دقيقة عن المستحضرات الحيوية والإستراتيجية الهامة من تأثير سلبى على المجتمع وزعزعة الثقة فى مؤسساته ، وكذلك فى ضوء المسئولية المجتمعية لوزارة الصحة والسكان ، فقد تم دراسة ما أثير حول نقص المستحضر.
 
وقال "مجاهد " فى بيان صحفى إن الشركات المستوردة قامت باستيراد كميات تضمن توافر المستحضرطبقا لمعدلات استهلاكه ، وتم توجيه الشركات نحو توزيع كميات من المخزون لديها الى الجهات ذات الأولوية في الاحتياج.

يذكرأن الإدارة المركزية للشئون الصيدلية قد قامت باتخاذ الخطوات اللازمة نحو تيسير استيراد كميات اضافية من المستحضر لضمان تغطية الاحتياج في الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك