البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"التعاون الدولى " : مذكرة تفاهم لتمويل الشباب واصحاب المشروعات الصغيرة بشمال سيناء

سحر نصر خلال توقيع
سحر نصر خلال توقيع مذكرة التفاهم

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مذكرة تفاهم بيـن الوزارة، والصندوق الاجتماعي للتنمية وجمعية كنوز البردويل للتنمية الشاملة بشمال سيناء ظهر أمس الأربعاء 17 فبراير 2016 وذلك بمقر وزارة التعاون الدولي،تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتحقيق التمكين الاقتصادي للشباب ومساعدتهم في تنفيذ مشروعات صغيرة عن طريق تقديم قروض ميسرة بسعر فائدة قدره 5% متناقصة وفى استجابة سريعة لطلبات أهالي سيناء.

 ووقع عن الصندوق الاجتماعى للتنمية، سها سليمان أمين عام الصندوق، ووقع عن جمعية كنوز البردويل، سامي سليمان، رئيس مجلس ادارة الجمعية.

وقالت الدكتورة سحر نصر فى - بيان صحفى- ، بأن مذكرة التفاهم تأتى فى اطار مبادرة السيد الرئيس لدعم الشباب، وتضمن قيام الصندوق الاجتماعي للتنمية بتقديم التمويل المباشر للعاملين في مجالي الصيد والنقل المبرد بمحافظة شمال سيناء وكذلك تقديم قرض مباشر لجمعية كنوز البردويل لإعادة اقراضه للمستفيدين من أصحاب المشروعات الصغيرة، فضلاً عن قيام الصندوق بتقديم الدعم غير المالي للمستفيدين والمتمثل في المساعدة في استخراج المستندات الرسمية الخاصة بالمشروعات "سجل تجارى، بطاقة ضريبية، رخصة تشغيل"، وذلك من خلال مجمع خدمات المنشآت الصغيرة التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية بشمال سيناء.

وأضافت نصر، أنها قد التقت ممثلي جمعية كنوز البردويل واستمعت لاحتياجاتهم ومطالبهم منهم المرأة والشباب على هامش جولتها لمحافظتي شمال وجنوب سيناء يناير الماضي بحضور مجموعة الصناديق العربية التي زارت شبه جزيرة سيناء، لبحث المساهمة في تمويل مشروعات تنموية ضخمة، حيث جاء التوقيع على مذكرة التفاهم بعد أقل من شهر من زيارتها لمحافظة شمال سيناء، وهو ما يعكس حرص وزارة التعاون الدولي على التفاعل مع احتياجات وأولويات أهالي سيناء من خلال توظيف الموارد المالية المتاحة من شركاء التنمية لتحقيق التمكين الاقتصادي للشباب.

من جهتها قالت سها سليمان، إنهم ينفذون مبادرة الرئيس الخاصة بمشاريع الشباب، موضحة أن الصندوق سيوفر حزم تدريبية على هامش المبادرة، مشيرة إلى أن الصندوق سيبدأ فى صيانة مراكب الصيد، والاستزراع السمكى.

وأشارسامى سليمان، رئيس مجلس إدارة جمعية كنوز البردويل، بجهود وزيرة التعاون الدولى فى توفير الدعم للمشاريع التنموية لشمال سيناء، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم دورات توعية للشباب فى شمال سيناء.

وكانت وزارة التعاون الدولي قد أتاحت أواخر الشهر الماضي مبلغ 250 مليون جنيه مصري لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية من حصيلة المنحة السعودية للمساهمة في تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي. حيث تم الاتفاق بين وزارة التعاون الدولي والصندوق الاجتماعي للتنمية على استخدام 70% من هذا المبلغ لتمويل الشباب والمرأة المعيلة في محافظتي شمال وجنوب سيناء والمحافظات المهمشة على ألا يتجاوز سعر الفائدة المطبق على المستفيد النهائي عن 5% متناقصة وذلك في ضوء مبادرة السيد الرئيس لدعم الشباب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك