البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

سحر نصر تبحث مع وزير التجارة التونسى ترتيبات عقد لجنة المتابعة المشتركة بين البلدين

سحر نصر خلال اجتماعها
سحر نصر خلال اجتماعها بوزير التجارة التونسى

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس، الاربعاء 17 فبراير 2016، محسن حسن، وزير التجارة بالجمهورية التونسية، بحضور السفير نجيب المنيفي، سفير تونس لدى القاهرة، في إطار التباحث حول تنمية العلاقات المشتركة بين البلدين وفتح قنوات جديدة للتعاون الاقتصادي بين مصر وتونس بما يساهم في الارتقاء بالمستوي المعيشي للشعبين الشقيقين.

واستهلت وزيرة التعاون الدولي، اللقاء بالترحيب وتقديم التهنئة لوزير التجارة التونسي بمناسبة توليه حقيبة التجارة في التعديل الوزاري الأخير لحكومة الحبيب الصيد رئيس الحكومة التونسية، وبحث الجانبان الترتيبات الحالية لعقد لجنة المتابعة المصرية التونسية المشتركة المتوقع أن تعقد خلال الفترة المقبلة بالعاصمة التونسية بمشاركة عدد من الجهات المصرية المعنية بالتعاون بين البلدين.

وأكدت الدكتورة الوزيرة خلال اللقاء علي حرص مصر الدائم علي بناء علاقات اقتصادية قوية مع الجمهورية التونسية وباقي دول المغرب العربي، مشيرة ،إلى ضرورة تنسيق الرؤى المشتركة فيما يخص التعاون المشترك بين البلدين في القارة الافريقية وخاصةً في اطار المنظمات والتجمعات الاقتصادية الافريقي.

واتفق الجانبان، على ضرورة ضرورة تبادل الدعم و التأييد بين مصر و تونس في المؤسسات و الهيئات المالية الاقليمية و الدولية، خاصة فى ظل رغبة تونس للانضمام إلى تجمع "الكوميسا".

وفى نهاية اللقاء، دعا وزير التجارة التونسى، الدكتورة الوزيرة إلى زيارة الجمهورية التونسية في القريب العاجل لدعم وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، موضحاً اهمية تفعيل مجلس الاعمال المشترك بين البلدين من  اجل المزيد من الدعم الاقتصادى المشترك .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك