البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"الجيوشي": مجلس الوزراء استعرض الخطة التفصيلية لتطوير منظومة النقل

سعد الجيوشي خلال
سعد الجيوشي خلال المؤتمر الصحفي بمجلس الوزراء

أعلن سعد الجيوشي وزير النقل أنه تم استعراض الخطة التفصيلية لوزارة النقل لمعرفة حجم التمويل المطلوب وحجم المشاكل التي يعمل على تحديدها ٥٢ خبير في مجال النقل واللوجستيات والاعلام لمدة 3 أشهر.

وأضاف الجيوشي، خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أن الخطة تتضمن حجم استثمارات كبير والمشروعات التي تم الانتهاء منها، والتي تصل إلى ١٤ مليار جنيه في جميع مجالات النقل.

وقال إنه لابد من اللجوء إلى مصادر تمويل أخرى غير الموازنة لأن بها عجز شديد، والتمويل يعتمد على الاستثمار الخاص ويوجد تفاوض على تمويل القطار السريع والسريع جدا مع شركة إسبانية. 

وأكد الوزير أن القطار السريع سيكون سعره حر أما القطار العادي فسيكون مدعوم، مشيرًا إلى أن المصدر الثاني سيكون من خلال الاقتراض الداخلي من البنوك المحلية، والمورد الثالث هو القروض الميسرة طويلة الأجل. 

وأعلن عن انجاز أحد عشر طريق سريع وثمانية كباري بتكلفة خمسة ونصف مليار جنيه، وتم تطوير السكة الحديد مثل طريق الاسكندرية اسوان بتكلفة 6 مليار جنيه، كما تم حسين ٧٨٣ عربة سكة حديد والمستهدف ٢٢٣٧ عربة قطار تحتاج الى تطوير، كما تم ٣٤٩ مزلقان و١١٩ بتكافة أكثر من ٢ مليار جنيه.

وقال إننا سنستكمل المشروع القومي للطرق نحو ١٢٠٠ كيلو متر، وتم دفع تعويضات بنحو مليار جنيه حتى الان وسيتم الانتهاء منها في النصف الثانى من السنة الحالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك