البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التعاون الدولى تبحث مع السفير اليابانى ترتيبات زيارة "السيسي" لطوكيو

سحر نصر تستقبل السفير
سحر نصر تستقبل السفير اليابانى بالقاهرة

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي تاكيهيروكاجاوا، سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية، مساء أمس الثلاثاء، للوقوف على  الترتيبات النهائية قبل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للعاصمة اليابانية "طوكيو" نهاية الشهر الجاري.
 
وأعربت الوزيرة عن عمق العلاقات المميزة بين البلدين والتي تعكسها  الزيارة المرتقبة للرئيس، حيث أكد الجانبان على الأهمية الاستراتيجية لتلك الزيارة.
 
واستعرض الجانبان الموقف التنفيذي للاتفاقيات التي سيشهد الرئيس توقيعها والتي ستؤثر بشكل مباشر فى دعم قطاعات الكهرباء والطاقة والطيران المدنى.
 
وأشارت الوزيرة إلى تطلع الحكومة المصرية لإعلان التعهد الرسمي من الحكومة اليابانية بشأن توفير التمويل اللازم، لاستكمال مشروع المتحف المصري الكبير الذى سيساهم في توفير فرص عمل للشباب المشتغلين في قطاع السياحة.
 
وأكدت وزيرة التعاون الدولي على أهمية التعاون مع الجانب الياباني في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يستفيد منها قطاع الشباب الذى يمثل نسبة كبيرة من الشعب المصري، وذلك تماشياً مع مبادرة الرئيس بأن يصبح عام 2016 عام الشباب.
 
وأشار السفير اليابانى إلى جهود حكومته بشأن إعلان مبادرة لتطوير التعليم من خلال الخبرات اليابانية فى هذا المجال.
 
وفى نهاية اللقاء، توجهت الوزيرة بالشكر لكافة الحضور، معربةً عن تطلعها بأن تشهد العلاقات المصرية اليابانية مزيدا من التقدم والازدهار، واتساع آفاق مجالات التعاون المستقبلي بين البلدين. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك