البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سفيرة لاتفيا بالقاهرة: البرلمان الجديد يسهم في المزيد من الإصلاحات بمصر

مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري - صورة أرشيفية

أكدت إيفت شولتا سفيرة لاتفيا بالقاهرة، أن انتخاب برلمان جديد في مصر سيسهم في المزيد من الإصلاحات ويؤدي إلى تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي الذي تحظي لاتفيا بعضويته.

وأعربت السفيرة في حديث خاص لوكالة أنباء أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء، عن تطلعها لتشكيل مجموعة الصداقة في البرلمان المصري للتعاون مع نظيرتها في لاتفيا، لأن التواصل بين البرلمانيين يفتح المجال أمام تبادل الخبرة في الإصلاحات والمعرفة وأفضل الممارسات في العمل التشريعي مضيفة أن هناك إمكانية للتعاون بين برلمانات دول البلطيق "لاتفيا واستونيا وليتوانيا" والبرلمان المصري.

وأضافت بأن التعاون التجاري بين مصر ولاتفيا شهد تطورا خلال السنوات الثلاث الماضية، في ضوء أن مصر تعد موردا هاما للفاكهة والخضروات والتوابل، بينما لاتفيا تعد موردا هاما للاخشاب وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات، مؤكدة أن الشركات اللاتفية في مجال تكنولوجيا المعلومات تحتل المرتبة الخامسة في العالم من حيث إيجاد الحلول في القطاع العام والمجال المالي. 

وقالت إنه تم التوقيع على أكثر من 10 اتفاقيات تعاون بين الجامعات المصرية واللاتفية التي تتميز بأفضل معايير الجودة في التعليم، خاصة في مجالات الطب والسياحة والقطاع المالي والهندسة وزادت أعداد الطلاب المصريين الذين يدرسون في الجامعات اللاتفية، مشيرة إلى أن لاتفيا تعد أسرع دولة في الإنترنت في أوروبا وثانى أعلي معدل التحاق بالتعليم في العالم بعد كندا.

وأضافت إنه تم التوقيع العام الماضي على مذكرة تفاهم بين مكتبة الإسكندرية والمكتبة الوطنية الاتفية اللتين تمتلكان مكتبة رقمية دولية، موضحة أنه يتم تنظيم زيارات لوفود من رجال الأعمال اللاتفيين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والنقل والصناعات الغذائية لمصر.

وفي سياق متصل بالسياحة في مصر، أشادت السفيرة بالإجراءات الأمنية التي اتخذتها الحكومة المصرية في المطارات والتي سوف تسهم في استئناف الرحلات بين مصر ولاتفيا والتي توقفت في أعقاب سقوط طائرة الركاب الروسية العام الماضي، مشيرة إلى أن مصر من أهم المقاصد السياحة التي كانت تستقبل الآلاف من السائحين اللاتفيين الذين يقضون أجازاتهم في الشتاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك