البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

هبوط أسعار القمح الروسي وسط مخاوف بشأن سياسات الاستيراد في مصر

القمح - صورة أرشيفية
القمح - صورة أرشيفية

قال محللون إن أسعار تصدير القمح الروسي هبطت الأسبوع الماضي بفعل المخاوف بشأن عقود التوريد المستقبلية لمصر، التي تعد أكبر مستورد للقمح في العالم.

وقال معهد دراسات السوق الزراعية "إيكار" في مذكرة إن سعر توريد القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5% من البروتين إلى منطقة البحر الأسود بلغ 179 دولار للطن، على أساس تسليم ظهر السفينة "فوب" نهاية الأسبوع الماضي بانخفاض قدره دولارين عن الأسبوع السابق.

وقالت "سوف إيكون" للاستشارات ومقرها موسكو، إن أسعار القمح تسليم ظهر السفينة في منطقة البحر الأسود، بلغت 181 دولار للطن دون تغير يذكر عن الأسبوع السابق، مضيفة أن أسعار الذرة في منطقة البحر الأسود سجلت ارتفاعا طفيفا عند 164 دولار للطن.

وقالت وزارة الزراعة إن روسيا صدرت 23.1 مليون طن من الحبوب من بينها 17.16 مليون طن من القمح خلال الفترة من الأول من يوليو إلى العاشر من فبراير. وانخفضت وتيرة تصدير القمح 2 % على أساس سنوي.

وبحسب "سوف إيكون"، زادت أسعار القمح المحلي من الدرجة الثالثة بواقع 75 روبل، مقارنة بنهاية الأسبوع السابق إلى 11 ألفا و400 روبل للطن في الجزء الأوروبي من روسيا، على أساس سعر تسليم المصنع الذي لا يشمل تكلفة الشحن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك