موقع المصدر

ads
ads
استثمار

وزير الاستثمار يستعرض عددًا من المشروعات مع الشركات اليابانية في مصر

الإثنين 15 فبراير 2016 - 01:19 م
أشرف سالمان يجتمع
أشرف سالمان يجتمع مع الشركات اليابانية العاملة في مصر
طباعة
المصدر- خاص
استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار، اليوم الإثنين، وفدًا من ممثلي عدد من الشركات اليابانية العاملة في مصر، والعاملة في مجالات السيارات والأجهزة الكهربائية والطاقة والبترول والأغذية وكذا الخدمات المالية، وذلك بحضور عدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

يأتي هذا الاجتماع تنفيذًا لما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الذي عقد خلال الأسبوع الماضي مع تاكهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، والوفد المرافق له بعقد لقاء مع المستثمرين اليابانيين لبحث أوضاع الشركات اليابانية العاملة في مصر، ومناقشة سبل التوسع في استثماراتها ونقل الخبرات اليابانية في عدد من القطاعات والصناعات الاستراتيجية.

واستعرض وزير الاستثمار عدداً من المؤشرات التي توضح حجم العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين والاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، مؤكداً على  الاهتمام بتطوير وتنمية الاستثمارات اليابانية في مصر، وخاصة في مجالات البنية التحتية، والطاقة المتجددة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب الاهتمام بتنمية التعاون الفني بين الجانبين، وتنمية الموارد البشرية في مصر، من خلال إيفاد البعثات التدريبية والتعليمية المصرية إلى اليابان.

ولفت وزير الاستثمار إلى عدد من الإجراءات التي من شأنها التيسير على المستثمرين سواء في بدء النشاط والتأسيس وتلك الخاصة بفض منازعات الاستثمار والتي شهدت تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية. 

كما تم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز الاستثمارات اليابانية في مصر والتي تساهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتوفير المزيد من فرص العمل ونقل التكنولوجيا الحديثة، ويأتي هذا اللقاء في إطار التنسيق مع الجانب الياباني لبحث الاستعدادات الخاصة بزيارة مقبلة رفيعة المستوى إلى اليابان.
طباعة
موضوعات ذات صلة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads