موقع المصدر

ads
ads
سياحة و طيران

وزير الاستثمار يفتتح فندق "الفانتين" خلال زيارته لأسوان

السبت 13 فبراير 2016 - 12:50 م
وزير الاستثمار يفتتح
وزير الاستثمار يفتتح فندق الفانتين أسوان
طباعة
المصدر- خاص
افتتح أشرف سالمان وزير الاستثمار، اليوم السبت، فندق لسان جزيرة الفانتين بأسوان، برفقة  اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، وميرفت حطبة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، وسمير حسن رئيس الشركة العامة للسياحة والفنادق "إيجوث"، وألان أوديه النائب الأول لرئيس فنادق موفنبيك العالمية.

وأعلن سالمان بدء التشغيل الفعلي للفندق الذي يضيف 203 غرفة للطاقة الاستيعابية الفندقية لمدينة أسوان، كما قام بجولة داخل الفندق لتفقد الغرف والخدمات التي يقدمها الفندق لنزلائه من قاعات للمناسبات والمؤتمرات وخدمات رجال الأعمال وغيرها. 

وفي كلمته أشار وزير الاستثمار إلى أهمية تطوير الفنادق التابعة لقطاع الأعمال العام والتي تتميز بمواقعها وانتشارها في محافظات الجمهورية، لافتاً إلى قدرة الشركات القابضة والتابعة لها على تحقيق معدلات نمو مرتفعة واستغلال ما بها من مقومات وتقديم تجارب ناجحة في المشاركة بين القطاعين العام والخاص والتغلب على المعوقات البيروقراطية.

ولفت سالمان إلى أن محفظة شركات قطاع الأعمال العام حققت في 30/6/2014 ربح قبل الفوائد والضرائب قدره 600 مليون جنيه، وفي 30/6/2015 حققت نحو 1,9 مليار جنيه، مشيراً إلى أن مؤشرات النصف الأول من العام المالي الحالي تشير إلى تحقيق الشركات بنحو 2 مليار جنيه ربح قبل الفوائد والضريبة، واستهداف تحقيق نحو 4 مليار جنيه للعام المالي كاملاً.

من جانبه أشار محافظ أسوان إلى أن المحافظة تتميز بكونها أرض للثقافة والحضارة وتضم نحو 32 فندق وقرية سياحية متعددة المستويات، موضحاً أن هذا الفندق يتميز بموقع فريد ويعد إضافة هامة للفنادق الموجودة بالمحافظة.

وأشارت ميرفت حطبة إلى أن هذا الفندق تم البدء في تنفيذه منذ عام 1994 إلا أن أعمال التنفيذ توقفت لفترة من الزمن، وهو ما جعل الشركة والقابضة وشركة إيجوث تتخذ قرار باستكمال تنفيذ المشروع حفاظاً على ما تم انفاقه، حيث تم إعادة تصميم الفراغات واستكمال خدمات الفندق باستثمارات بلغت 220 مليون جنيه ليضيف 203 غرفة وجناح على أربعة أدوار، ليصبح إجمالي الطاقة الفندقية للشركات التابعة للقابضة للسياحة 5245 غرفة وجناح بالعديد من محافظات الجمهورية.

كما قام وزير الاستثمار بجولة تفقدية بفندق كتراكت شملت عدد من الغرف والمطاعم وقاعات المناسبات واستمع لشرح من رئيسة الشركة القابضة حول حالة الفندق والخدمات التي أضيفت له مؤخراً، والتطورات التي شهدها الفندق.
جانب من افتتاح أشرف سالمان وزير الاستثمار لفندق الفانتين أسوان
جانب من افتتاح أشرف سالمان وزير الاستثمار لفندق الفانتين أسوان
طباعة
موضوعات ذات صلة
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads