موقع المصدر

ads
ads
استثمار

وزير الاستثمار يتفقد أعمال التطوير في شركة "كيما" بأسوان

السبت 13 فبراير 2016 - 11:56 ص
أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار
طباعة
المصدر- خاص
قام أشرف سالمان وزير الاستثمار، اليوم السبت، بزيارة لشركة كيما التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة الاستثمار، بحضور محافظ أسوان والدكتور رضا العدل رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية والمهندس عيد الحوت رئيس شركة كيما. 

وتفقد وزير الاستثمار مشروع إعادة تأهيل شركة كيما بأسوان للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك بإقامة وحدة لإنتاج الأمونيا بطاقة 1200 طن يومياً و900 طن يومياً لإنتاج سماد اليوريا بطاقة سنوية تبلغ 520 ألف طن يوريا، على أن يوجه 300 طن من إنتاج الأمونيا لإنتاج 220 ألف طن سنوياً من سماد نترات الأمونيوم. 

كما قام الوزير بتفقد الفرن الجديد بمصنع سبيكة الفيروسليكون والمستخدمة في صناعة الحديد والصلب.

وأكد وزير الاستثمار على أن خطة الوزارة التوسعية لشركات قطاع الأعمال العام تتطلب ضخ استثمارات جديدة من أجلال تطوير والتحديث وإقامة مشروعات جديدةذات عائد اقتصادي مجدٍ، بهدف تنمية الشركات وزيادة ربحيتها وبالتالي زيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي واستغلال ما فيها من مقومات مادية وبشرية الاستغلال الأمثل.

وأضاف سالمان إلى أن خطة وزارة الاستثمار لتطوير شركات قطاع الأعمال العام تتضمن إعداد بيان شهري لمؤشرات الأداء وإحياء الأصول غير المستغلة وتصريف المخزون الراكد ودراسة الاستثمارات المعطلة والإدارة بالأهداف، وذلك حتى ينعكس على الأداء المالي للشركات.

وفي كلمته أشار الدكتور رضا العدل إلى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات خلال الفترة الماضية لإحياء مشروع تطوير شركة كيما نظراً لحالة التقادم التي أصبح عليها المصنع القديم والذي استلزم إعادة تأهيله وتطويره وإضافة قيمة حقيقية للاقتصاد المصري، لافتاً إلى أن سبائك فرن الفيروسليكون تستخدم كمواد وسيطة ومغذية في صناعات أخرى ومنها الصناعات المرتبطة بمشروعات الطاقة الشمسية.

كما لفت محافظ أسوان إلى أن شركة كيما تعد صرح صناعي كبير في أسوان قائم على العلم المعرفة والتدريب، مشيراً إلى أن تطوير المصنع سيسهم بشكل كبير في توفير فرص العمل لأبناء المحافظة.

طباعة
موضوعات ذات صلة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads