موقع المصدر

ads
ads
استثمار

"سالمان" يضع حجر الأساس لفرع "هيئة الاستثمار" بأسوان

السبت 13 فبراير 2016 - 11:47 ص
أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار
طباعة
المصدر- خاص
قام أشرف سالمان وزير الاستثمار بزيارة لمحافظة أسوان، اليوم السبت، وذلك لمتابعة خطط التطوير والتحديث وضخ الاستثمارات الجديدة التي تجريها الجهات والشركات التابعة لوزارة الاستثمار خاصة في مجالات خدمة المستثمرين وصناعة الأسمدة.

وبدأ وزير الاستثمار زيارته للمحافظة بوضع حجر الأساس لفرع الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة أسوان، يرافقه اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، وعلاء عمر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. 

وأشار الوزير أن تأسيس هذا الفرع يأتي ضمن خطة وزارة الاستثمار للتوسع في فروع مجمعات خدمات الاستثمار بكافة المحافظات التي تقدم خدمات الشباك الواحد، تفعيلاً لمنظومة اللامركزية من أجل تبسيط وتيسير إجراءات الاستثمار لتوفير بيئة مواتية لجذب مزيد من الاستثمارات بكافة محافظات الجمهورية وفقاً لخريطة استثمارية واضحة المعالم تراعي المزايا النسبية والتنافسية لكل محافظة بما يحقق التنمية المستدامة.

ولفت أشرف سالمان إلى أنه يوجد للهيئة العامة للاستثمار حالياً عدد 7 فروع بمحافظات القاهرة والإسكندرية وأسيوط والاسماعيلية والشرقية والجيزة والدقهلية، هذا بخلاف 9 مكاتب للاستثمار بعدد من المحافظات، مشيراً إلى أن هناك خطة تتم بالتنسيق مع كافة المحافظات التي ليس بها فروع أو مكاتب للهيئة للبدء في تأسيسهافوراً، في إطار العملية التنموية في المحافظات، وللمساهمة في توفير الوقت والجهد اللازمين لبدء النشاط، وذلك للعمل على تشجيع الاستثمار وتوفير المزيد من فرص العمل.  

وأوضح وزير الاستثمار أهمية استغلال الموارد الهائلة المتاحة بالمحافظة وإقامة الصناعات التي تستثمر تلك الثروات بجانب ما تتمتع به المحافظة كمنطقة جذب واستثمار سياحي، لافتاً إلى أهمية وجود خطة استثمارية شاملة للمحافظة تضمن تنوع الاستثمارات بها وعدم الاعتماد على نوع واحد من الاستثمار.

من جانبه أشار محافظ أسوان إلى أهمية وجود فرع للهيئة العامة للاستثمار على أرض أسوان لما تتمتع به المحافظة من ثروات هائلة ومواد خام تعدينية ومصادر متنوعة للطاقة إضافة إلى توافر الأيدي العاملة، مشيراً إلى عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً ومنها مشروع الطاقة الشمسية الذي سيوفر نحو 2000 ميجاوات من الطاقة الكهربائية باستثمارات تقدر بنحو 3 مليار دولار بجانب مشروع أكبر مجمع للفوسفات بالسباعية.

وأشار اللواء مجدي حجازي إلى أن المحافظة تتمتع بقربها من منافذ التصدير والموانئ خاصة بعد افتتاح ميناء قسطل البري وقرب افتتاح ميناء أربيل والذي سيسهل عمليات التجارة والاستثمار مع القارة الأفريقية، معلناً في هذا الصدد عن التنسيق مع وزارة الاستثمار لدراسة إقامة منطقتين لوجستيتين لخدمة الميناءين البريين لاكتمال منظومة البنية التحتية اللازمة. 

وفي كلمته أشار علاء عمر إلى أنه تنفيذاً لخطة وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار بالتوسع في تأسيس مجمعات خدمات الاستثمار، سيتم افتتاح فرع لمجمع خدمات الاستثمار خلال الشهر الجاري بمدينة السادس من أكتوبر بجانب التوسع في مكاتب الاستثمار بالمحافظات والتي كان آخرها مكتب الوادي الجديد، بجانب التنسيق مع محافظات بني سويف ومطروح والجيزة لإقامة فروع ومكاتب لخدمة المستثمرين، مؤكداً أنه يجري العمل على تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من منظومة الشباك الواحد والمتعلقة بالتراخيص والأراضي.
طباعة
موضوعات ذات صلة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads