البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

تفاصيل اجتماع وزيرة التعاون الدولي ووفد "التنمية الإفريقي" بالأقصر

سحر نصر وأعضاء بنك
سحر نصر وأعضاء بنك التنمية الأفريقي يجتمعون بمحافظ الأقصر

اجتمعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي و7 أعضاء من مجلس ادارة بنك التنمية الافريقى يمثلون 23 دولة افريقية، مع الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، بحضور سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، اليوم الخميس، بمقر محافظة الأقصر. 

وتم بحث أولويات المشروعات التنموية لدى المحافظة، ووجهت وزيرة التعاون الدولي الشكر لبنك التنمية الأفريقي على اهتمامه ودعمه للتنمية بمحافظات الصعيد ومنها محافظة الأقصر. 

وأعربت الوزيرة عن تطلعها لحشد تمويلات لدعم التنمية بمحافظة الأقصر حيث أنها من المحافظات التي تعتمد اعتماداً كبيراً على قطاع السياحة، والذى يعد موسمي، حيث لابد من بحث إمكانية الاعتماد على صناعة أخرى تدعم تنمية المحافظة وتشكل النسبة الأكبر، مشددة على ضرورة التحرك سريعا لدعم المشروعات فى محافظة الاقصر.

وأوضحت الوزيرة، إلى أن بعثة بنك التنمية الافريقى بها 7 من مجلس إدارة البنك، وهدفها الاطلاع على تنفيذ المشروعات الممولة من البنك، وبحث فرص المشروعات المستقبلية، خاصة بعد موافقة مجلس إدارة البنك على استراتيجية التعاون بين مصر والبنك "2015 – 2019"، والتي سيقوم البنك من خلالها بتقديم تمويلات بإجمالي مبلغ حوالي 3 مليارات دولار، منها 1.5 مليار دولار لدعم الموازنة، ويتم حاليا بحث المشروعات الاستثمارية التى سيتم تمويلها من خلال 1.5 مليار دولار الاخرى، مشددة سيادتها على حرصها على التواصل مع جميع المحافظين لبحث التحديات التى تواجهم فى محافظتهم بخصوص دعم المشروعات.

وأشارت الوزيرة، إلى المبادرة التي أطلقها بنك التنمية الأفريقي عن تمكين الشباب في قطاع الزراعة والتي تهدف إلى تنمية مهارات الشباب وتمكينه من دخول سوق العمل وخلق فرص عمل لائقة، وطالبت سيادتها بأن يتم توجيه هذه المبادرة لكافة محافظات مصر وخاصة محافظات صعيد مصر حتى يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الشباب من الجنسين على نحو متكافئ.

من جانبها، أعرب ليلى المقدم، ممثل المقيم لمكتب بنك التنمية الافريقى فى مصر، عن تقديرها لكل من وزارة التعاون الدولى ومحافظة الاقصر لتسهيل مهام زيارة وفد البعثة، وأكدت على ترحيب بنك التنمية الافريقى لدعم مشروعات التنمية فى محافظات صعيد مصر ومنها محافظة الاقصر.

وأشارت إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على خطة التنمية للمحافظة ورؤيتها والمشروعات ذات الأولوية، كما أن الزيارات التى سيقوم بها وفد البعثة للمستفيدين ستجعل الوفد يطلعون على التأثير التنموى للمشروعات الممولة، مما سيكون له أثر ايجابى فى دعم مشروعات التنمية التى ستعرض على مجلس إدارة البنك.

وأضافت أن البنك أعلن عن انطلاق مبادرة جديدة لتمكين الشباب فى مجال الزراعة والصناعات الزراعية، وسيتم الاخذ فى الاعتبار محافظات صعيد مصر، للمشاركة فى هذه المبادرة.

وعقب انتهاء اللقاء، قامت سحر نصر، ووفد بعثة المديرين التنفيذين ببنك التنمية الأفريقي، بتفقد عدد من المشروعات التى ساهمت الوزارة فى توفير تمويل لها من بنك التنمية الأفريقي في محافظة الأقصر، لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية، وأبرزها المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدعم مشروعات الشباب.

وقالت سحر نصر، إن هناك عدد من المشاريع فى محافظة الأقصر، التى تساهم فى تحسين دخل الأسرة الفقيرة، منها مشروع بمنطقة شرق السكة الحديد بالأقصر، ويهدف هذا المشروع إلى النهوض بمستوى الأسر الفقيرة اقتصادياً وتحسين مستوى الدخل الاقتصادي لعدد 100 أسرة فقيرة سنوياً ورفع مستوى الوعي الاقتصادية والبيئي والوعي الاجتماعي لعدد 250 فرد عن طريق إعداد ندوات مجمعة للأسر المستهدفة وهم الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل والعاطلين وشباب الخريجين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك