البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الزراعة" تناشد المربين بتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية مجانا

الماشية - صورة أرشيفية
الماشية - صورة أرشيفية

جددت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مناشدتها لكافة مربي الماشية، بضرورة التوجه إلى الوحدات البيطرية لتحصين رؤوس الماشية الخاصة بهم بالمجان، من مرتين إلي ثلاث مرات سنويا، ضد الإصابة بمرض الحمى القلاعية.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قرر قيام الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتحصينات ضد الحمى القلاعية بالمجان، لافتا إلى أنه تم تدبير مبلغ 38 مليون جنيه لتحصين الماشية على مستوى الجمهورية بالمجان، خاصة لصغار المربين.

وأوضح البيان أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية وضعت برنامجا تدريبيا وتوعويا للمربين لإرشادهم نحو الالتزام بالتحصينات وأهميتها لمنع ظهور وانتشار الأمراض الوبائية والمعدية، وكيفية التخلص الآمن والصحي من الحيوانات النافقة حتى لا تكون مصدرا لانتشار العدوى، فضلا عن المتابعة الجيدة للحيوانات ومتابعة ظهور الأعراض المرضية.

وأضافت الوزارة أن الهيئة وكافة الإدارات والوحدات التابعة لها تفتح الباب للتحصين الدوري من 4 إلى 6 أشهر بلقاح الحمى القلاعية، من خلال لجان التحصين التي يتم مراقبتها ومتابعتها والإشراف عليها من قبل أطباء الإدارة المركزية للطب الوقائي.

وأشار البيان إلى أنه تم تفعيل فرق التقصي النشط، للسيطرة على أي بؤرة مصابة، وتحصين الماشية من 5 أمراض وبائية وهي الحمى القلاعية، والجلد العقدي، وطاعون المجترات الصغيرة، والوادي المتصدع، وجدري الأغنام، موضحا أنه تم تخصيص خط ساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية لتلقي بلاغات الاشتباه من المربين ومديريات الطب البيطري على الرقم المختصر 19561.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك