البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"حنفي": القطاع الخاص شريك أساسي في مشروعات التنمية التي تقوم بها مصر

خالد حنفي خلال مؤتمر
خالد حنفي خلال مؤتمر دور القطاع الخاص في التنمية الشاملة

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن القطاع الخاص شريك أساسي في عمليات ومشروعات التنمية التي تقوم بها مصر، وأن التموين من أولي الوزارات التي شاركها القطاع الخاص تنفيذ مشروعاتها الناجحة.

وأوضح حنفي أن هناك 52 ألف صاحب مخبز ومحل بقالة تموينية ساهموا في تطوير ونجاح منظومتي الخبز والسلع التموينية، مشيرا إلى أنه تم الاعتماد بالدرجة الأولي علي تطبيق الأفكار الاقتصادية العلمية الحديثة في تطوير سلاسل الإمداد في منظومتي الخبز والسلع التموينية، وهذا ما أدي إلى توفير الخبز بجودة عالية وبكميات كبيرة والقضاء علي الطوابير وتوفير السلع التموينية بجودة كبيرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر دور القطاع الخاص في التنمية الشاملة التي نظمته الغرفة التجارية الامريكية بالقاهرة، اليوم الأحد، وشهده رئيس وأعضاء الجمعية وعدد كبير من الاقتصاديين وقيادات وزارة التموين.

وأكد خالد حنفي أن منظومة الخبز الجديدة أدت بالاضافة الي توفير الخبز توفير سلع فارق نقاط الخبز حيث يحصل المواطنين علي سلع مجانية بقيمة 500 مليون جنيه شهريا مما وفر في إستهلاك الدقيق والذي أنعكس علي فاتورة إستيراد الاقماح من الخارج حيث تم إستيراد نحو 4 ملايين و600 ألف طن قمح مقابل 6 ملايين و400 ألف طن العام الماضي وأدت منظومة السلع التموينية الي توفير الالاف من فرص العمل وتنشيط قطاعي التجارة الداخلية والصناعة.

وقال إنه يتم حاليا ربط شركات القابضة الغذائية إلكترونيا مع المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية من خلال شركات عالمية متخصصة بالاضافة وأيضا تطوير منظومة الكروت الذكية لزيادة الخدمات المقدمة عليها، مشيرا إلى أن مشروع جمعيتي تقدم له حتي الان أكثر من 49 ألف شاب وفتاة وأنه سيتم خلال الايام القليلة القادمة افتتاح عدد من فروع جمعيتي والذي الهدف منه توفير السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة وتوفير فرص عمل للشباب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك