البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يوجّه بزيادة مشروع الإسكان بـ 100 ألف وحدة جديدة

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح المشاريع الجديدة

ووجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الإسكان بزيادة وحدات الإسكان الاجتماعي بواقع 100 ألف وحدة سكنية فضلاً عن 100 ألف وحدة أخرى للإسكان الاقتصادي، بمساهمة تبلغ مليار جنيه من صندوق تحيا مصر، ومن المستهدف الانتهاء من تنفيذ تلك الوحدات خلال عام واحد من تاريخ تسلم الأراضي للبناء. 

ودعا الرئيس البنوك للمساهمة لتقديم القروض اللازمة لبناء تلك الوحدات السكنية في المدى الزمني المطلوب. 

وأكد الرئيس على أهمية زيادة سعر الإسكان المتوسط بما يُمَكن الدولة من مواصلة دورها في توفير وحدات الإسكان لمحدودي الدخل، ويتلاءم مع التكلفة الحقيقية للوحدات التي يتم تشطيبها بمستويات عالية من الجودة.

كما أكد الرئيس على أهمية قيام الدولة بتوفير الوحدات السكنية للمواطنين واعتماد أساليب التخطيط الحضاري للمُدن للحيلولة دون قيام مزيد من العشوائيات بما تمثله من مخاطر وأعباء على مرافق الدولة الخدمية، منوهاً إلى أهمية القضاء على العشوائيات القائمة وتقديم البديل الحضاري المناسب. 

ووجه الرئيس ببناء دور العبادة من مساجد وكنائس في المجتمعات العمرانية الجديدة، إضافة لما تتضمنه من مرافق ومنشآت صحية وتعليمية وخدمية.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد على أهمية مواصلة الدولة لدورها في تأهيل الشباب وإعدادهم للقيادة، مشيراً للبرنامج الرئاسي في هذا الصدد والذي يستهدف تأهيل 2500 شاب سنوياً، بحيث يتم توزيعهم للعمل في المحافظات والمحليات، مشيراً إلى أنه تمت مراعاة البُعد الجغرافي في اختيار هؤلاء الشباب. 

وفي سياق آخر، أكد الرئيس أن الدولة تحترم استقلالية القضاء ولا تتدخل في عمله أو تعقب على أحكامه، موضحاً أن مبادرة سيادته بشأن قضية استاد بورسعيد تم تناولها خارج سياق معناها وأهدافها الحقيقية والتي تناولها الرئيس في إطار من الشفافية وحُسن التواصل مع الشباب.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأهمية بدء العمل في مشروع إنشاء القرى الذكية السبع التي سبق أن وجه الرئيس بإنشائها، منوهاً إلى جدواها الاقتصادية ومساهمتها الفاعلة في توفير فرص العمل، ومشيراً إلى تجارب الدول الناجحة في هذا المضمار.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد على أهمية الحفاظ على المال العام، منوهاً في هذا الصدد إلى تقارير سابقة كانت توصي بضرورة إزالة مستشفى بني سويف العام لعدم صلاحيته، إلا أن لجنةً من الكلية الفنية العسكرية والهيئة الهندسية قامت بتطوير المبنى بدلاً من إزالته. 

وفي سياق متصل، وجه الرئيس بأهمية متابعة أعمال إصلاح كوبري جامعة سوهاج الذي شهد هبوطاً نظراً لعيوب فنية في تصميمه وتنفيذه وذلك بعد سبعة أشهر فقط من إنشائه. 

ووجه الرئيس بضرورة قيام لجنة من هيئة الرقابة الإدارية، والقطاعات المتخصصة بالوزارات المعنية، والكلية الفنية العسكرية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمراجعة الموقف الفني والمالي لأي مشروع قبل افتتاحه وقيام رئيس هيئة الرقابة الإدارية بإعداد تقرير عن ذلك. 

كما وجّه الرئيس بإصلاح كامل لأحد ممرات الهبوط الرئيسية بمطار القاهرة خلال ثلاثة شهور فقط، منوهاً إلى أن العروض التي تم تقديمها كانت تتضمن التنفيذ خلال 18 شهراً.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أوضح أن الجدوى من مشروع المليون ونصف المليون فدان لا تقف عند حدود الفائدة الاقتصادية والاستثمارية، ولكن تتعلق أيضاً بالدور الاجتماعي للدولة وخططها التنموية والعمرانية التي تهدف من خلالها لإنشاء مجتمع عمراني متكامل لاستيعاب النمو الطبيعي للسكان، والخروج من الوادي الضيق وتخفيف الازدحام عن المناطق المتكدسة بالسكان.

وقام الرئيس بتسليم عقود تملك وحدات سكنية للفائزين بالقرعة، كما تفقد سيادته عدداً من الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بالسادس من أكتوبر، وكذا النادي الاجتماعي بالمشروع. 

كما وجّه الرئيس الشكر لـ 300 شركة مدنية ساهمت في تنفيذ المشروعات التي قام سيادته بافتتاحها اليوم، مطالباً إياها بزيادة العمالة والمعدات لضغط الفترات الزمنية للتنفيذ. 

ووجه الرئيس دعوة إلى المواطنين المصريين الراغبين في العمل بالالتحاق بفرص العمل التي تتيحها المشروعات القومية والتنموية التي تدشنها وتنفذها مصر، بدلاً من السفر للعمل في ظروف أمنية غير مستقرة قد تُعرض حياتهم للخطر، أخذاً في الاعتبار أن حجم الأعمال سيتضاعف خلال المرحلة المقبلة. وأكد الرئيس على أهمية التحلي بالأمل، معرباً عن ثقته في نجاح مصر في مواصلة مسيرة التنمية الشاملة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك