البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي": الهيئة الهندسية أجرت تعديلات على مستشفى بني سويف بدلا من هدمها

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم الدفع بلجنة من الكلية الفنية، والهيئة الهندسية، والمكاتب المتخصصة، حول إزالة مستشفى بني سويف العام؛ بدعوى أنها غير صالحة، مضيفًا أنه وبعد التقييم والمراجعة بواسطتها؛ أشارت إلى أن إمكانية التعامل مع المنشآت وعدم إزالتها.

وقال الرئيس، إن الهيئة الهندسية أجرت التعديلات اللازمة على مستشفى بني سويف العام بدلا من هدمها، مطالبا المكاتب الاستشارية والهندسية والمؤسسات المسئولة بعمل الدراسات اللازمة ولاسيما في تلك المشروعات التي يتم صرف مبالغ طائلها عليها.

وتحدث الرئيس عن مشكلة "كوبري سوهاج"، مطالبا بضرورة سرعة حلها، وأوضح أن هذا الكوبري من أصل 133 كوبري تم إنشاؤهم خلال العامين الماضيين، وبلغت تكلفتهم 25 مليار جنيه، وشدد على أنه لن يقبل أي خطأ.

وأضاف أنه تم الاتفاق على وجود لجنة، تم تشكيلها من الرقابة الإدارية والكلية الفنية والهيئة الهندسية وباقي أجهزة الدولة، للإشراف على المشاريع التي سيتم افتتاحها، مطالبا أن يقدم رئيس هيئة الرقابة الإدارية، تقاريرًا، قبل عرض المشاريع؛ للتأكيد على مراجعة المشاريع للاطمئنان على سلامة أي مشروع.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الدولة تستثمر بمشروع المليون ونصف المليون فدان بعكس المستثمر، موضحا أن المستثمر طامح للربح فقط على عكس الدولة التي تسعى إلى إنشاء مجتمع عمراني متكامل.

واختتم قائلا: "الدولة قد تنفق مبالغ طائلة أكثر من المستثمر من أجل هذا الهدف".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك