البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بعد "الشيخ زايد".. إنشاء ثاني مركز ثقافي بيئي بمدينة العبور

خالد فهمي وزير البيئة
خالد فهمي وزير البيئة

أكدت الدكتورة إلهام رفعت مدير عام الإدارة العامة للتنمية البيئية بوزارة البيئة، أنه سيتم خلال الفترة القادمة إنشاء مركز ثقافي بيئي في مدينة العبور، وذلك بعد نجاح المركز الثقافي البيئي الأول بالشيخ زايد الذي تم افتتاحه يوم الخميس الماضي.

وقالت رفعت، في تصريحات لوكالة الشرق الأوسط، إنه سيتم إنشاء المركز بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز المدينة، مشيرة إلى أنه سيتم الاسترشاد بالمركز الثقافي البيئي بالشيخ زايد في إنشاء المركز الثاني بالعبور، حيث سيتم استخدام المواد المعاد تدويرها واستخدام الخلايا الشمسية والمسطحات الخضراء.

وأضافت مدير عام الإدارة العامة للتنمية البيئية أن المركز يمكن تكراره على مستوى المدن الجديدة بالمحافظات المختلفة، وذلك بهدف تحقيق التنمية المستدامة لتصبح مدن خضراء مستدامة تراعي المعايير والاشتراطات البيئية، إضافة إلى أن المركز منخفض التكاليف وسيساهم في توفير الطاقة.

وكان الدكتور خالد فهمي وزير البيئة افتتح يوم الخميس الماضي المركز الثقافي البيئي الأول في مدينة الشيخ زايد بحضور المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان ورئيس جهاز مدينة الشيخ زايد وعدد من خبراء العمل البيئي ونواب البرلمان، حيث تم اختيار مدينة الشيخ زايد لإقامة المشروع نظرا لاشتمال المدينة على فئات متنوعة من حيث المستوى المادي والثقافي والتعليمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك