البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. وزير "الاستثمار" يبحث الترتيبات النهائية لزيارة "السيسي" إلى اليابان

أشرف سالمان خلال
أشرف سالمان خلال لقاءه مع السفير الياباني

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار، تاكهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة والوفد المرافق له، بحضور عدد من المسئولين  بوزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وشهد اللقاء بحث الترتيبات النهائية للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى طوكيو والإعداد لجدول الزيارة، حيث وجه وزير الاستثمار بضرورة الإعداد لعقد لقاء عاجل مع المستثمرين اليابانيين لبحث أوضاع الشركات اليابانية العاملة في مصر، ومناقشة سبل التوسع في استثماراتها ونقل الخبرات اليابانية في عدد من القطاعات والصناعات الاستراتيجية.

كما أشار السفير الياباني إلى أنه يجري حالياً الإعداد لبرنامج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي من المقرر أن تتضمن زيارة للبرلمان الياباني وإلقاء كلمة هناك، ولقاء رئيس الوزراء الياباني لبحث فرص التعاون المشتركة والتوقيع على عدد من الاتفاقيات، والمشاركة في مؤتمر الأعمال المصري الياباني بحضور عدد من المستثمرين من الجانبين، بجانب عقد لقاء مع إمبراطور اليابان، وعقد اجتماعات ثنائية مع ممثلي كبرى الشركات اليابانية.

وأشار سالمان إلى اهتمام الحكومة المصرية بالتعاون مع الجانب الياباني خاصة في قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة والبترول والغاز وإدخال التكنولوجيا اليابانية في مجال إنتاج وصناعة الحديد خاصة ذلك المستخدم في صناعة السيارات.

ومن جانبه استعرض السفير الياباني عدد من المجالات التي يرغب المستثمرين اليابانيين الدخول فيها ومعرفة تفاصيلها ومنها مشروع العاصمة الإدارية والمناطق التكنولوجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك