البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"العصار" يجرى مباحثات ثنائية مع وزير الخارجية التشيكى

محمد العصار وزير
محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

عقد وزير الدولة للإنتاج الحربى الدكتور محمد العصار، جلسة مباحثات بمقر الوزارة اليوم مع وزير الخارجية التشيكى لوبومير زاوراليك تناولت مختلف أوجه التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد العصار أن هناك تعاونًا في مجال الصناعات الدفاعية مع دولة التشيك، خاصة وأنها من الدول التي لم تقم بوقف تصدير الأسلحة لمصر بعد 30 يونيو، ولديها مواقف جيدة مع مصر، وقريبا سوف يتم تطوير إمكانيات وقدرات الإنتاج الحربى بشكل كبير.

وقال العصار في مؤتمر صحفى في ختام مباحثاته مع وزير الخارجية التشيكي: إن الإنتاج الحربى لديه قدرات تكنولوچية قوية وقوة بشرية مدربة يمكن استغلالها في التعاون مع الجانب التشيكي في مجالات التصنيع العسكري والمدنى، مؤكدًا أنه تم الاتفاق على إرسال وفود من المهندسين والفنيين للاتفاق على الخطط التي سوف يتم التعاون بناء عليها. 

وأكد اعتزام وزير الصناعة التشيكي، وهو المنوط به تمثيل التشيك في الصناعات العسكرية والمدنية، بزيارة مصر خلال الفترة القادمة على رأس تلك الوفود. 

ونوه العصار إلى أن وزير الخارجية التشيكي هو من طلب الحضور لوزارة الإنتاج الحربى، موضحًا أن مصر منفتحة على جميع دول العالم التي لديها مواقف جيدة معها، مشيرا في هذا الصدد إلى علاقات متميزة مع كل من روسيا والصين وفرنسا والهند وباكستان، وأنها تسعى للاستفادة من تجارب هذه الدول مع استغلال كل إمكانات وزارة الإنتاج الحربى.

ونوه إلى أن هناك مستوى جيد من التعاون يسمح بمزيد من تعميق العلاقات وخاصة في مجال الصناعات العسكرية، مؤكدًا أنه سوف يتم إرسال المهندسين والفنيين للتدريب في مصانع جمهورية التشيك، التي تتميز بالتطور التكنولوجى الكبير.

ولفت وزير الإنتاج الحربى إلى أن التعاون مع دولة التشيك في الوقت الراهن مازال محدودا، وقال: نسعى لتنميته وتطويره بشكل كبير من أجل خدمة المشروعات القومية الكبرى التي تقودها الدولة في الوقت الراهن، خاصة في مجالات الطاقة الشمسية، واستصلاح المليون فدان، ومشروعات الصرف الصحى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك