البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

القوات المسلحة ترعى مبادرة زراعة 2,5 مليون شجرة زيتون في سيناء

مبادرة زراعة 2,5
مبادرة زراعة 2,5 مليون شجرة زيتون في سيناء

فى إطار جهود القوات المسلحة فى دفع عجلة التنمية وتعمير سيناء، نظمت القيادة الموحدة لقوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب والتنمية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، احتفالية إطلاق مبادرة لزراعة 2,5 مليون شجرة زيتون بسيناء. 

وجاءت المبادرة بالشراكة مع مؤسسة من أجل مصر للتنمية الشاملة والجمعية العمومية لنساء مصر، وبحضور ممثلين عن وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والبيئة وعدد من طلاب جامعة السويس والذين أثنوا على المبادرة كونها تمثل دعماً لحركة التنمية والتقدم بسيناء.

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بضرورة غرس نواة التعمير واستصلاح الأراضى بالمناطق النائية، وبدء العمل فى إنشاء مشروعات تنموية بتلك المناطق. 

وتعد تلك المبادرة تمهيداً لتدشين عدة مشروعات تنموية فى مجال الزراعة واستصلاح الأراضى الصحراوية بما يتبعه من جذب للمستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات تنموية، وبما يفتح المجال لخلق مجتمع زراعى بسيناء، حيث من المنتظر زراعة 26 ألف فدان بشجر الزيتون، بما يخدم مجال الصناعة القائمة على تلك الزراعة ويفتح آفاق جديدة لزيادة حجم الصادرات للزراعات المصرية، حيث سيتم الإستفادة من المساحات الصحراوية الواسعة بمحافظتى شمال وجنوب سيناء ليتم زراعتها لزيادة حجم الزراعات المنتجة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك