البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وفد استرالي يضم عدد من كبرى الشركات يزور مصر نهاية الشهر الجاري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار، نيل هوكنز سفير استراليا لدي جمهورية مصر العربية، ونيكولاس كوبر مسئول الشئون السياسة بالسفارة، وذلك بحضور عدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وشهد اللقاء بحث سبل تنمية العلاقات الاستثمارية الثنائية بين البلدين.

واستعرض وزير الاستثمار العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين مصر وأستراليا وسبل دعم هذه العلاقات، كما استعرض مؤشرات الاقتصاد المصري خلال الفترة السابقة ونسب تحسن هذه المؤشرات موضحاً التعديلات التشريعية وجهود الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار خلال الفترة السابقة.

كما قدم السفير الاسترالي التهنئة للحكومة المصرية على بدء عمل البرلمان المصري واكتمال خارطة الطريق السياسية وما يمثله ذلك من خطوة ايجابية للسير  نحو  التقدم والنمو، كما شهد اللقاء بحث العلاقات المصرية الاسترالية خاصة الاقتصادية والاستثمارية، حيث أكد الجانبين على الاهتمام بتطوير ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية. 

وأكد سفير استراليا في مصر على اهتمام الشركات الاسترالية بالاستثمار في مصر وزيادة أوجه التعاون الاقتصادي لما تمتلكه مصر من فرص واعدة للاستثمار، وتنمية الأعمال خاصة في مجالات الصناعات الغذائية والطاقة والتعدين.

كما دعا السفير نيل هوكنز وزير الاستثمار لحضور اجتماع المائدة المستديرة لوفد استرالي يضم أكثر من أربعين ممثلاً عن الحكومة الاسترالية وممثلي عدد من الشركات الاسترالية المهتمة بالاستثمار في مصر، وذلك نهاية الشهر الجاري، وكذا إلقاء كلمة عن الاقتصاد المصري واستعراض ما تقوم به الحكومة حالياً من إصلاحات اقتصادية وإجراءات لتحسين المناخ الاستثماري وتحفيز الشركات على النمو.

من جانبه أشار أشرف سالمان إلى أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الاستقرار والنمو، وأن هدف الحكومة هو تحقيق معدلات نمو تصل إلى ما يقرب من 7% بنهاية الخطة متوسطة الأجل والتي تنتهي في العام المالي 2018/2019، مرحباً بالدعوة التي وجهها له السفير الأسترالي، مؤكداً اهتمام الحكومة والوزارة بتعريف الجانب الاسترالي بالتغيرات التي طرأت على الاقتصاد المصري، والبيئة التشريعية الحاكمة له، والفرص الاستثمارية المتاحة، بجانب عرض عدد من الفرص الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك، وعرض المشروعات الكبرى التي تنفذها الحكومة حالياً خاصة مشروعات البنية التحتية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك