البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"البيئة" تبدأ التفتيش على مصانع السكر للتأكد من تنفيذ خطة توفيق أوضاعها

أحمد أبوالسعود رئيس
أحمد أبوالسعود رئيس جهاز شئون البيئة

أعلن المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة، بدء فرق التفتيش التابعة للجهاز في المرور والتفتيش على 7 مصانع لإنتاج السكر التي تصرف مباشرة على نهر النيل، للتأكد من خطة تنفيذ أوضاعها البيئية خاصة مع بدء عملها خلال موسم العصر.

وقال أبو السعود، في تصريح له اليوم الأربعاء، أن تلك المصانع كانت متوقفة نظرا لأن عملها يبدأ في شهر يناير وحتى شهر يونيو، وخلال فترة توقفها كانت تقوم بتنفيذ خطط توفيق أوضاعها حيث تم رفع مواسير الصرف الخاصة بها فوق سطح المياه بعد أن كانت مغمورة، وتم الزامهم بسد المواسير التي توجد تحت الأرض، وقاموا بالفعل بتركيب مواسير جديدة نستطيع أن ناخذ منها عينات.

وأضاف أن المصانع التزمت بتنفيذ ذلك ونفذوا الخطط العاجلة لتوفيق الأوضاع التي تم الاتفاق عليها، وحاليا يتم التفتيش عليهم للتاكد من أن الصرف المتعلق بهم متوافق بيئيا.

وأوضح أبو السعود أنه فيما يتعلق بشركتى الورق التي تصرف أيضا صرفا مباشرا على نهر النيل فهناك مصنع ورق قوص وقد أنهى خطة توفيق أوضاعه ويتبقى فقط مصنع ورق ادفو من المقرر أن ينتهى من خطة توفيق أوضاعه نهاية العام الحالى نظر لتعديات الأهالي على الارض التابعة له والتي نجحت وزارة الداخلية بالتعاون مع المحافظة في ازالة تلك التعديات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك