البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"بلومبرج": يجب أن يتخطى النفط 34 دولار من أجل إثبات تعافيه

استخراج النفط - صورة
استخراج النفط - صورة أرشيفية

قالت وكالة أنباء "بلومبيرج" أنه لكي يتمكن النفط من إثبات تعافيه من الخسائر التي تكبدها خلال الفترة الماضية وارتداده من أدنى مستوى له منذ مايو 2003، يجب أن يستمر في الارتفاع الذي حققته العقود الآجلة للنفط في نيويورك لليوم الثاني على التوالي لأعلى مستوى الـ 30 دولار للبرميل، ليخترق حاجز الـ 34 دولار للبرميل من أجل إثبات تعافيه، وإثبات أنها ليست انتعاشة عابرة.

وقال ريك سبونر، وهو كبير المحللين في سي إم سي ماركتس، إنه لابد أن يتجاوز النفط حاجز الـ34 دولار، للإشارة إلى تعافي أسعاره في الأسواق العالمية".

وكانت أسعار الخام الأمريكي تسليم فبراير قد انخفضت يوم الأربعاء الماضي بنحو 1,91 سنت، أو ما يوازي 6,71%، لتتداول عند 26,55 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى للتداول خلال الأسبوع الماضي، إلا إن أسعار العقود الآجلة للنفط تسليم مارس تعافت أمس الجمعة وارتفعت بنحو 2,72 دولار، أو ما يوازي 9,21%، لتتداول عند 32,25 دولار للبرميل، وتسجل بذلك أعلى مكاسب أسبوعية في شهر.

يذكر أن ارتفاع أسعار النفط كان مدعوما بالطقس شديد البرودة والعواصف الثلجية التي اجتاحت الساحل الشرقي للولايات المتحدة وبعض المناطق بأوروبا، مما أدى إلى ارتفاع الطلب على زيت التدفئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك