البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير الثقافة الصيني يواصل زياراته للمعالم الثقافية والأثرية بالأقصر

وزير الثقافة الصيني
وزير الثقافة الصيني لو شو قانغ

أكد الدكتور محمد أبو الفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أنه تم الاتفاق مع وزير الثقافة الصيني لو شو قانج على تقديم فرق فنية صينية عروضها على مسرح قصر ثقافة الأقصر، مشيرا إلى أن وزير الثقافة الصيني أبدى إعجابه الشديد بالفرق الشعبية المصرية التي تقدم عروضها بقصر ثقافة الأقصر.

وأكد أنه تم الاتفاق أيضا على تشكيل لجنة من هيئة قصور الثقافة المصرية ونظيرتهافي الصين لوضع خطة تبادل وتعلو في مختلف مجالات الفنون والآداب تستمر لما بعد العام الثقافي المصري الصيني 2016، دعما لاواصر التعاون الثقافي بين البلدين.

وزير الثقافة الصيني لو شو قانج جولاته بالمواقع الثقافية والأثرية بمدينة الأقصر، اليوم الخميس، برفقة الدكتور محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وسعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي.

وقام بجولة في معابد الكرنك ومتحف الأقصر وقصر ثقافة الأقصر، كما شاهد عروض لفرقة الأقصر للموسيقى العربية وفرقة الأقصر للالات الشعبية، كما زار معرض الفنون التشكيلية ومعرض نتاج ورش رسوم الأطفال، ومعرض فوتوغرافي مصري صيني يتضمن صور المعالم الحضارية المصرية والصينية.

وكان وزير الثقافة الصيني والوفد المرافق له بدأ أمس جولة بمحافظة الأقصر، شملت زيارة تمثالي ممنون ومعبد امنحتب الثالث وموقع ترميم تمثالي امنحتب الثالث الواقعين أمام البوابة الشمالية لمعبده. واستمع لشرح من علي رضا مفتش الآثار حول تاريخ المنطقة ومجهودات الترميم.

كما زار وادي الملوك ومقبرة الملك توت عنخ آمون، ومقبرتي رمسيس الخامس ورمسيس السادس ومعبد الملكة حتشبسوت بالبر الغربي ومقصورة حتحور.

وقال وزير الثقافة الصيني إن الحضارة المصرية ابهرت العالم بما تركته من آثار تكشف مدى التقدم الذي وصلت إليه في بناء المعابد والفنون المختلفة، معبرا عن سعادته بإطلاق فعاليات العام الثقافي المصري الصيني من الأقصر.

وأكد وزير الثقافة الصيني أهمية تعريف الشعب الصيني بالحضارة المصرية القديمة من خلال فعاليات العام الثقافي المصري الصيني وكذلك تعريف المصريين بالحضارة والثقافة الصينية، مشيرا إلى أن الحضارتين المصرية والصينية لهما أثر كبير في تاريخ البشرية وان هناك 100 مليون سائح صيني يجوبون مختلف دول العالم وأن التعريف بالحضارة المصرية في الصين من شأنه المساهمة في تنشيط السياحة الصينية إلى مصر.

وقال الدكتور محمد أبو الفضل بدران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إن قصور الثقافة استعدت لاستقبال عدد كبير من فعاليات العام الثقافي المصري الصيني، مشيرا إلى ان فرق قصور الثقافة تجوب العالم للتعريف بالفنون الشعبية المصرية وأن الصين ستشهد كثير من الفعاليات التي تشارك فيها هذه الفرق، بالإضافة إلى مشاركات مختلف هيئات وقطاعات وزارة الثقافة والوزارات الأخرى المشاركة في إحياء فعاليات العام الثقافي المصري الصيني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك