البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

جولة مرتقبة للرئيس الفرنسي في مصر والأردن وعمان لبحث الأوضاع بالمنطقة

فرانسوا أولاند الرئيس
فرانسوا أولاند الرئيس الفرنسي

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، عن جولة مرتقبة بالشرق الأوسط، يزور فيها مصر والاْردن وسلطنة عمان، لبحث الأوضاع في سوريا والعراق، وكذلك في اليمن.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس أولاند، اليوم الخميس، أمام أعضاء السلك الدبلوماسي العاملين في فرنسا بمناسبة العام الجديد، والتي تناول فيها أبرز القضايا الدولية وعلى رأسها مكافحة الاٍرهاب وتطور الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى الفوضى السائدة في اليمن منذ فترة طويلة، ووقوع العديد من الضحايا مما يشكل تهديدا لكل المنطقة، مضيفا "شركاؤنا يمكنهم الاعتماد على فرنسا وهم يعلمون ذلك ويجب أن نبذل سويا كل الجهود لاستعادة الاستقرار في المنطقة". 

واعتبر أن عودة إيران إلى الساحة الدولية باتت ممكنة بعد التوقيع على الاتفاق النووي الإيراني إلا إنه على طهران أن تثبت التنفيذ الفعلي لهذا الاتفاق.

وشدد على أن بلاده ستضطلع في 2016 بكل مسئولياتها وستعمل من أجل السلام وضد الاٍرهاب وأن فرنسا ليست عدوة لأي شعب أو دين أو حضارة ولكن عدوها الوحيد هو الاٍرهاب الجهادي.

وتابع أولاند أن فرنسا كانت في طليعة الدول التي شاركت في عمليات في العراق وسوريا ضد داعش، الذي بات يتراجع يوما بعد يوما وخسر الكثير من رجاله وموارده ولكنه يواصل أعماله الإرهابية والوحشية ضد المدنيين .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك