البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع "توس هولدينجز الصينية"

ياسر القاضي وزير
ياسر القاضي وزير الاتصالات

شهد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، توقيع  مذكرة تفاهم مع وانج جيو الرئيس التنفيذي بشركة توس هولدينجز الصينية العالمية، لتوفير منصة استشارية لوزارة الاتصالات في مجالات إنشاء إدارة وتشغيل المناطق التكنولوجية في مصر.

وقال القاضي، في مؤتمر صحفي على هامش توقيع مذكرة التفاهم، إن مدة العمل بالمذكرة تبلغ 3 سنوات قابلة للتجديد بمعرفة الجانبين، مضيفا أن الشركة ستقوم بتوفير منصة استشارية متخصصة في البناء والتطوير والإدارة الشاملة للمناطق التكنولوجية في مصر.

وأشار القاضي إلى أن مذكرة التفاهم تأتي بالتزامن مع قيام مصر بتدشين المشروع الوطني لإنشاء المناطق التكنولوجية، ونشرها في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، كما لفت إلى أن هناك 6 مناطق تكنولوجية سيتم إنشاؤها على مستوى المحافظات،وسيكون دور الدولة تنموي عبر توفير البنية التحتية لتلك المناطق، وستبدأ بمنطقتي برج العرب وأسيوط الجديدة.

وأوضح أن مجالات التعاون لمذكرة التفاهم تتضمن تقديم الشركة عرض لحكومتي الصين ومصر لجعل تخطيط وبناء وإدارة المناطق التكنولوجية بمصر مشروعا لمعالم بارزة ضمن مبادرة " النطاق والطريق بدولة الصين "، فضلا عن تقديم الدعم الكافي لإنشاء منطقتين تكنولوجيتين بمصر قبل نهاية عام 2016، وجذب الاستثمارات الأجنبية - خاصة الشركات الصينية - للتمركز في تلك المناطق.

يذكر أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار تفعيل الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مع شي جين بينج الرئيس الصيني في ديسمبر 2014، والتي قرر الرئيسان بمقتضاها أن يكون عام 2016 عاما ثقافيا للبلدين بمناسبة احتفالهما بمرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية الاقتصادية بين البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك