البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الإعلام الصيني: طريق الحرير يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار

السيسي ونظيره الصيني
السيسي ونظيره الصيني

قال وزير الإعلام الصيني جيانج جيان قوه، إن بلاده تسعى للتعاون مع مصر لخدمة المصالح المشتركة في المجالات كل، مشيرا إلى أن مصر والصين مصيرهم مشترك.

وقال وزير الإعلام الصيني، إن زيارة الرئيس الصيني شي جين ينج إلى مصر تحمل رسالة نبيلة لدفع الصداقة بين البلدين، منوها بأن مصر والصين تتمتعان بحضارة عريقة على السواء، ونحن مستعدون لإجراء المزيد من التعارف الثقافي والاقتصادي، معتبرا أن مصير بلاده ومصر مشترك وأنهما يحتاجان إلى المزيد من الانفتاح والتطور"، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وردا على سؤال حول كيفية إحياء طريق الحرير مرة أخرى، قال وزير الإعلام الصيني "إن طريق الحرير يربط الصين مع الدول الواقعة عليه ويسهم في تحقيق الأمن والاستقرار، موضحا أن الصين أسست بنك "البنية التحتية الأسيوية" من أجل التعاون بين الصين ودول العالم".

وبشأن أهم الاتفاقات التي سيتم توقيعها بين الرئيس الصيني شي جين ينج ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، أكد جيانج جيان قوه أنه سوف يتم التوصل إلى اتفاقيات ملموسة سياسيا واقتصاديا وإعلاميا، وخاصة اتفاقية التعاون حول بناء طريق الحرير البحري والبري، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والمال.

وتعد زيارة الرئيس الصيني هي الأولى من نوعها لمصر والشرق الأوسط منذ ما يزيد على 12 عاما، والتي تتزامن مع مرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وبكين تشهد انطلاقة جديدة للشراكة الإستراتيجية التي جرى إطلاقها بين البلدين عام 2014، وشملت ستة مجالات أساسية هي سياسية واقتصادية وعسكرية وأمنية وثقافية وإنسانية وتكنولوجية وفضائية الشئون الإقليمية والدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك