البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مفتي الجمهورية يصل إلى جنيف للمشاركة في منتدى دافوس الاقتصادي

شوقي علام مفتي الجمهورية
شوقي علام مفتي الجمهورية

وصل الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية إلى جنيف اليوم الثلاثاء، على رأس وفد للمشاركة في فعاليات الاجتماع السنوي لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي، تلبية لدعوة رسمية من رئيس المنتدى. 

وكان في استقباله لدى وصوله سفير مصر في العاصمة السويسرية برن ساهر حمزة، ومندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف عمرو رمضان، ومن المقرر أن يلتقى مساء اليوم بمقر الأمم المتحدة بالأمين العام للمنظمة الدولية بان كى مون.

وقال فضيلة مفتي الجمهورية، وفى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه سيركز خلال لقائه مع أمين عام الأمم المتحدة على عدة محاور، مشيرا إلى أنه يعول كثيرا على تلك الزيارة إلى سويسرا، والتي سيتوجه فيها إلى دافوس بعد لقاء بان كى مون حيث يشارك فى أعمال المنتدى الاقتصادى العالمي.

وأضاف علام، أن الزيارة تصب فى إطار توضيح الصورة الحقيقية التى تمر بها مصر الآن لتأكيد أن مصر أخذت الطريق الصحيح في هذا الوقت، بعد اكتمال خريطة الطريق وانتخاب مجلس النواب، وهو تقدم كبير في مسيرة الدولة المصرية التي تمضى قدما نحو الاستقرار والنمو الاقتصادي الذي تدلل عليه المشروعات الاقتصادية الكبرى التي أقيمت مثل قناة السويس والتي تقام حاليا، وأيضا ما تعكسه زيارة الرئيس الصينى إلى مصر.

وتابع المفتى، أن هذه الصورة لمصر يجب أن تصل إلى العالم كله خاصة وأن العالم بدأ بالفعل يتفاعل مع الدور المصرى، ويدرك أن مصر هى رمانة الميزان في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية، وهى التى تضبط ميزان القوى فيها بدورها المحورى وحيث يجب أن يتعامل العالم مع مصر على هذا الأساس.

وأوضح أنه سيتناول مع بان كى مون قضية الإرهاب التي تشغل العالم كله الآن ونوه إلى تقديره للمبادرة التي أطلقها كى مون الأسبوع الماضي في نيويورك، باعتبارها تأتي في إطار مانادت به مصر كثيرا على مستوى القيادات السياسية من تحذير في أكثر من موضع وأكثر من مكان فيما يخص مسألة الارهاب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك