البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

السعودية تحظر استيراد الدواجن من 7 مناطق فرنسية بسبب إنفلونزا الطيور

مزرعة دواجن - صورة
مزرعة دواجن - صورة أرشيفية

قررت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، ايقاف استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من 7 مناطق فرنسية، بعد ظهور بؤر لمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة فيها.

ورفعت الهيئة الحظر المؤقت على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما من أوكرانيا، والحظر المؤقت على استيراد لحوم الأبقار ومنتجاتها من بلجيكا.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم الإثنين، أن قرار الحظر من 7 مناطق فرنسية اتخذ بعد التقارير الصادرة عن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، التي تفيد بظهور بؤر لمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة في الدواجن بمناطق دوردونيي، ولاند، وفيين العليا، وجارس، والبرانيس الأطلسية، والبرانيس العليا، ولوت.

واستثنت الهيئة من الحظر المؤقت لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما المعاملة حراريا أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، على أن تكون مطابقة للاشتراطات والضوابط الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة، مع إرفاق شهادة صحية تثبت أن المنتج معامل حراريا أو بأي طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، وأن تكون صادرة عن الجهات الرسمية المختصة في فرنسا، ويستمر هذا الحظر المؤقت لحين استقرار الوضع الصحي للثروة الحيوانية واعتماد منشآت تصدير لحوم الدواجن ومنتجاتها فيها.

واعتمدت الهيئة الوكالة الفدرالية للأمن الغذائي جهة رقابية، وفوضتها باعتماد منشآت تصدير لحوم الأبقار ومنتجاتها المرخصة من قبلها والخاضعة لرقابتها إلى المملكة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك