البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

ضبط 11 إخوانيًا لتحريضهم على العنف في الشرقية

حبس 3 إخوان - صورة
حبس 3 إخوان - صورة أرشيفية

أصدر المحامي العام لنيابات شمال الشرقية المستشار وليد جمال، حبس 3 من جماعة الإخوان الإرهابية، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 11 إخوانيا، بمسقط رأس الرئيس المعزول؛ لاتهامهم بالانضمام لجماعة محظورة والتحريض على العنف والتظاهر وقطع الطرق وتعطيل العمل بالدستور، خلال الاحتفال بذكرى ثورة يناير، وحيازة منشورات تحريضية.

وكان مدير أمن الشرقية اللواء حسن سيف قد تلقى معلومات تفيد بأن عددا من عناصر الجماعة الإرهابية، المقيمين بقرية العدوة مركز "ههيا" مسقط رأس الرئيس المعزول، يعتزمون التظاهر ويحرضون على التجمهر وقطع الطرق وارتكاب أعمال تخريبية، خلال احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير، وأكدت التحريات صحة هذه المعلومات، وأنهم قاموا بطباعة مئات المنشورات التحريضية لهذا الغرض.

وعلى الفور، تم إعداد حملة مكبرة، شارك فيها ضباط البحث الجنائي والأمن العام والوطني ومجموعات قتالية من الأمن المركزي، وتم نشر عدة أكمنة ثابتة ومتحركة بمداخل ومخارج القرية، ورصد تحركات العناصر الإخوانية، وتم ضبط 14 شخصا بحوزتهم منشورات تحريضية وصور للمعزول وشعارات رابعة.

وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبس 3 متهمين من بينهم المسئول عن بث وإرسال مسيرات الإخوان لقناة الجزيرة، وجاري التحقيق مع باقي المتهمين .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك