البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الدايري": داعش يسعى إلى إيجاد قاعدة خلفية في ليبيا

محمد الدايري وزير
محمد الدايري وزير خارجية ليبيا

قال وزير خارجية ليبيا محمد الدايري، إن هناك مؤشرات عديدة على أن "داعش" يسعى الى إيجاد قاعدة خلفية فى ليبيا بعد الضربات القوية التي واجهها في سوريا والعراق.

جاء ذلك ردا على سؤال لوكالة أبناء الشرق الأوسط عما اذا كانت الضربات ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا يلقي بتأثيرات سلبية على ليبيا وخاصة مع ما تردد عن عودة جماعية لهذه العناصر في ليبيا.

وقال الدايري، في تصريحات لعدد من المحررين الدبلوماسيين عقب مباحثاته اليوم الاثنين مع وزير الخارجية سامح شكري، إن الاشقاء في تونس قالوا رسميا إن هناك أكثر من ٢٩٠ إرهابيا تونسيا جاءوا مؤخرا الى ليبيا ومطار معتيقة وبالفعل هناك تحديات تواجهها داعش في سوريا والعراق خاصة بعد "التدخل الروسي" الأخير فإن هناك مؤشرات عديدة على أن داعش يسعى الى إيجاد قاعدة خلفية في ليبيا بعد الضربات القوية التي واجهها في سوريا والعراق .

وأشار وزير خارجية ليبيا إلى وجود مخاوف أفريقية وعربية مشروعة من تمدد داعش لوجوده في ليبيا ليكون حلقة وصل بين "بوكو حرام" ومجموعات كالقاعدة في بلاد المغرب العربى في الساحل الافريقي من ناحية و"داعش" في سوريا والعراق وهذا ينعكس سلبا على أمن تونس والجزائر ومصر وتشاد والنيجر وعلى الدول الأوروبية نفسها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك