البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التضامن تعلن عن توسعات جديدة لبرنامج "كرامة وتكافل"

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن برنامج كرامة وتكافل سيشهد هذا الأسبوع توسعات جديدة للعمل بمحافظة سوهاج ليضم 6 مراكز جديدة وهى طما ودار السلام والمنشأة والمراغة وسوهاج الجديدة واخميم.

وأضافت أن البرنامج يشهد خلال شهر يناير الجارى بدء العمل بمركز التبين بالقاهرة والصف والبدرشين بالجيزة ليصل بذلك عدد المراكز التى يشملها البرنامج 49 مركزا على مستوى 9 محافظات جميعها بالوجه القبلي إلا محافظة القاهرة.

وأضافت والى، في تصريحات صحفية لها اليوم الأحد، أن إجمالي المبالغ المنصرفة منذ بداية البرنامج 508 ملايين جنيه لـ 166 الفا و300 أسرة.

ويستهدف البرنامج بنهاية عامه الأول فى مارس من العام الجارى تغطية نصف مليون أسرة، كما أن محافظات قنا والأقصر ستشهد توسعات بالكامل في جميع المراكز والقرى وذلك سعياً لتغطية أكبر قدر ممكن من الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل، ومن المخطط أن يتم دعم هذه الأسر بفرص زيادة دخلهم في القريب العاجل ، يواكب العمل حملات مكثفة بالمحافظات للتعريف بشروط البرنامج والأوراق المطلوبة وقت التقديم.

ومن جانبها أوضحت نيفين القباج، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى ومدير برنامج "كرامة وتكافل"، أن اجمالى عدد الأسر التى تقدمت للتسجيل بالبرنامج منذ بدايته 450 ألف أسرة تم الإنتهاء من فحص 267 ألف أسرة وقد بلغ اجمالى الاسر المستحقة للدعم النقدى 166 ألفا و300 أسرة وتتراوح قيمة المبالغ المقدمة بين 325 جنيها مصريا بحد ادنى و625 جنيها بحد اقصى وتصرف شهريا لمستحقى كرامة وربع سنوى لمستحقى تكافل.

وأضافت أنه على المواطنين عدم دفع أية مبالغ نقدية مقابل الحصول على خدمات البرنامج من دعم نقدى أو كارت "الفيزا" للمستحقين، وشددت على أن إجراءات التقديم على جميع أنواع الدعم تُقدم مجاناً من الوزارة والحصول عليها حق للمواطن تحرص الوزارة على كفالته دون تدخل أي من العناصر الفاسدة أو التي تتاجر باحتياجات الفقراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك