البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"العربي": نهدف لخلق بيئة جاذبة للكفاءات بمعهد التخطيط القومي

الدكتور أشرف العربي
الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط

أكد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، رئيس معهد التخطيط القومي، أن الهدف الرئيسي لتطوير المعهد هو خلق بيئة جاذبة للكفاءات الموجودة في المعهد والذي توفر به أفضل العقول في المنطقة العربية والشرق الأوسط، لافتا إلى أن العديد من خريجي المعهد يعملون في المنظمات الدولية والدول العربية.

جاء ذلك حفل افتتاح المعهد بمشاركة الدكتور كمال الجنزورى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية والعديد من الوزراء منهم وزراء التنمية المحلية والبيئة والتضامن الاجتماعي والتجارة والصناعة والمالية والاستثمار ومحافظ القاهرة ورئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء.

وقال العربى، إن المعهد أنشىء عام 1960 وخلال العام الماضي صدور القانون رقم 13 لسنة 2015 والخاص بإعادة تنظيم معهد التخطيط القومي باعتباره الذراع البحثي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والجهة المنوط بها تقديم المساندة الفنية والتدريب اللازم لرفع كفاءة الكوادر التخطيطية على مستوى الجمهورية. 

وأضاف أن التخطيط له دور مهم جدا في ظل اقتصاد السوق وتوحيد الرؤى حول إستراتيجية واضحة للتنمية على المدى الطويل والمتوسط والقصير.

ولفت إلى أنه خلال أسابيع قليلة سيتم إطلاق إستراتيجية مصر 2030، التي تمثل الإطار الإستراتيجي الحاكم لمصر خلال 15 عاما القادمة، مشيرا إلى أهمية أن يكون التخطيط عصريا ويتواكب مع التغيرات التي تحدث في العالم والإقليم.

ونوه بوجود طموح إلى جذب أساتذة للمعهد مرة أخرى للتأسيس لأجيال من المخططين والمفكرين والقادرين على الجمع بين الحلم والتنفيذ والتمكن من الأدوات العلمية لعملية التخطيط بشكل عام.

وأوضح أن حضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل حفل الافتتاح والوزراء يشير إلى وعي الحكومة بأهمية التخطيط في التطوير لمصر خلال المرة القادمة، لافتا إلى أن القطاع الخاص سيتسفيد من ذلك من خلال تأكيده أن الحكومة قوية تضع برامج وخططا قائمة على أسس سليمة، فضلا عن وضع آلية للمتابعة والإستراتيجية. 

ومن جانبه، قال المشرف على تطوير المعهد التابع لمشروعات الخدمة الوطنية، إنه تم التطوير المعهد وفقا لأحدث التطورات العالمية والتطور التكنولوجي المعاصر، ووفقا أيضا لأعلى معايير الجودة القياسية ومع الاستغلال الأمثل للمساحات المتاحة. 

وأشار إلى أن المشروع وفر نحو مليون ونصف المليون جنيه من خلال تخفيف الأحمال للكهرباء، لافتا إلى أن المعهد مغطي بالكامل بشبكات اتصال للإنترنت، وأوضح أنه تم وضع خطة للتطوير والصيانة مع المعهد لمدة خمس سنوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك