البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

واشنطن تايمز: "الجزيرة أمريكا" تروج لجماعة للإخوان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية إن مصداقية قناة الجزيرة أمريكا التي تعاني أصلا من ضعف نسب المشاهدة في أمريكا الشمالية والمعروفة بارتباطها بالإخوان أصبحت على المحك، وذلك بعد إذاعة تقرير حول تناول أشهر الرياضيين الأمريكيين للمنشطات.

وكان التحقيق التلفزيوني الذي أذاعته القناة في 27 ديسمبر الماضي بعنوان "الجانب المظلم: أسرار متعاطي المنشطات الرياضية"، أثار ليس فقط انتقادات واسعة من جانب اللاعبين الرياضيين العشر الذين ذُكِرت أسماؤهم في التقرير بل أيضا جعل اثنين من اشهر الرياضيين الأمريكيين من بينهما ريان زيمرمان اشهر لاعبي البيسبول يرفعان دعاوى قضائية ضد القناة بدعوى التشهير.

وذكرت الصحيفة أن الخبراء في العمل الصحفي أشاروا إلى افتقار التقرير إلى مصادر موثوق بها موضحين أن بعض الاتهامات التي تضمنها التقرير أثارها مصدر واحد كان متخفيا والذي نفى فيما بعد كل تصريحاته.

ووصف آل تومبكينز الأستاذ بكلية الإذاعة والصحافة الالكترونية بمعهد بوينتر تقرير قناة الجزيرة أمريكا بأنه "ردئ" ولم يتميز بالمهنية حسبما ذكرت الصحيفة.

وقالت الصحيفة إن قناة الجزيرة أمريكا التي انطلقت في أغسطس 2013 عانت من محدودية انتشارها في الأسواق الأمريكية وانخفاض نسبة المشاهدة التي بلغت نحو 30 ألف مشاهد يوميا في الوقت الذي تثار فيه شكوك حول مدى استقلاليتها ومصداقيتها في ضوء اتهامها بالترويج للأخوان.

كما أن القناة، حسب الصحيفة، شهدت اضطرابات في العام الماضي بعد إقالة مديرها التنفيذي ايهاب الشهابي بسبب شكوى الصحفيين من سوء الإدارة ووجود خلل عميق في إدارة غرفة الأخبار.

وتقول صحيفة "واشنطن تايمز" إن السبب الرئيسي الذي أثار الانتقادات ضد تقرير قناة الجزيرة أمريكا هو أن القناة قررت إذاعة التقرير بعد يوم واحد من تراجع المصدر الرئيسي في التقرير وهو شارلي سلاي متدرب سابق بمعهد جوير للأدوية عن الاتهامات التي أدلى بها وهو غير ظاهر أمام الكاميرا ضد عدد من أشهر اللاعبين الرياضيين الامريكيين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك