البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"جوهانسبرج" تسجل ارتفاعًا قياسيًا في درجات الحرارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في جنوب افريقيا أن جوهانسبرج المركز المالي الرئيسي في البلاد سجل اليوم الخميس درجة حرارة قياسية بلغت 37 درجة مئوية مع استمرار موجة الجفاف التي تعصف بالبلاد أكبر منتج للذرة في القارة الإفريقية.

وقالت الهيئة إن الرقم القياسي السابق بلغ 36,5 درجة مئوية وسجل في نوفمبر عام 2015 .

وبلغت درجة الحرارة المسجلة في العاصمة برىتوريا 41 درجة مئوية وهو رقم قياسي سابق فيما من المتوقع ان تستمر موجة الحر حتى يوم الجمعة المقبل.

وقالت هيئة ماديميتجا لتنبؤات الطقس بجنوب افريقيا لرويترز: "بلغت درجة الحرارة في جوهانسبرج 37 درجة ومن المتوقع أن تسجل مزيدا من الارتفاع اليوم".

وأعلنت منظمة الأغذية التابعة للامم المتحدة في بيان تحذيري في أواخر الشهر الماضي ان جنوب افريقيا تواجه نقصا غذائيا مع تزايد الجفاف –الذي تفاقمه ظاهرة النينيو المناخية- ما أدى الى تأخير مواعيد الزراعة وتعرض المحاصيل للتقزم.

وتأثر موسم الحصاد الماضي في المنطقة سلبا بسبب ظروف الجفاف الأمر الذي قد يؤدي الى تدهور انتاج محاصيل أساسية منها الذرة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في جنوب افريقيا أواخر العام الماضي إن درجات الحرارة ستظل أعلى من معدلاتها الطبيعية وسيقل تساقط الأمطار عن المتوسط العام حتى فصل الخريف في مايو القادم بسبب ظاهرة النينيو التي تتمثل في ارتفاع درجات حرارة سطح المحيط في القطاعين الشرقي والأوسط من المحيط الهادي وهو الأمر الذي يحدث كل عشر سنوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك