البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القومي للمرأة": إنشاء وحدة الدعم السياسي للنائبات في البرلمان المقبل

ميرفت التلاوى رئيس
ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومي للمرأة

أعلن المجلس القومي للمرأة إنشاء مكتب سياسي لتقديم الدعم الفني واللوجيستي لكل من المرشحات الراغبات في خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، والبرلمانيات اللائي وصلن لعضوية مجلس النواب والمجالس المحلية.

يأتي ذلك في إطار سعي المجلس للتغلب على كافة المعوقات التي تحد من قدرة المرأة على المشاركة السياسية بفعالية تتلاءم مع حجم إسهامها في بناء الوطن، عبر اتخاذ عدة خطوات لتأهيل السيدات؛ لخوض المعركة الانتخابية بالكفاءة المرجوة.

وأكدت منى سالم، مدير المكتب السياسي بالمجلس، فی تصريح لها اليوم الخميس، على أن المكتب يختص بالتشبيك والتنسيق مع فروع المجلس؛ لمعرفة السيدات اللائي تقدمن للترشح بالفعل فى المحافظات، والوقوف على المشكلات التى تواجههن فى التقدم للترشح، ومساعدتهنّ فى التغلب عليها، كما يعمل المكتب على اقتراح الموضوعات ذات الأولوية كى تتبناها عضوات المجالس المنتخبة، مما يسهم في توجيه سياسات وأجندة صناع القرار.

وأشارت إلى أن المكتب السياسي سيقوم بعقد الدورات التدريبية، التي تسهم فى رفع مستوى الأداء البرلمانى للعضوات بناءً على احتياجاتهن، بالإضافة إلى تسليط الضوء على نشاط البرلمانيات داخل البرلمان وتقديمه لوسائل الإعلام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك