البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة القبرصي: مصر عمود الاستقرار في المنطقة

الرئيس السيسي مع
الرئيس السيسي مع وزير الزراعة القبرصي

قال وزير الزراعة والتنمية الريفية والبيئة القبرصي، نيكوس كوياليس، إن حكومة بلاده تعتبر مصر بمثابة عمود الاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أنه نقل رسالة دعم للرئيس عبد الفتاح السيسى، وحكومته من الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيدس، للجهد المبذول من أجل استقرار مصر والمنطقة بأسرها بخلاف التنمية الاقتصادية لمصر. 

وقال كوياليس، في لقاء مع عدد محدود من الصحفيين في ختام زيارته إلى القاهرة، أنه يود أن ينقل رسالة تضامن ومحبة من جانب الشعب القبرصي للشعب المصري، معربًا عن إدانته لكل أعمال الإرهاب إينما تأتى والتي تستهدف المواطنين والأمن.

كما عبر الوزير القبرصي عن شكره للحكومة والشعب المصري للموقف الثابت والداعم للقضية القبرصية، مشيرا إلى أن بلاده سوف تستمر في تقديم الدعم للحكومة والشعب المصري.

وحول الموضوعات التي ناقشها خلال اللقاءات مع المسئولين المصريين وخاصة ما تم بحثه خلال استقبال الرئيس السيسى له، أوضح الوزير القبرصي أنه تم إطلاع الرئيس على ما تم الاتفاق عليه بالنسبة لمشروعات التعاون المشتركة سواء على المستوى الثنائي بين مصر وقبرص أو الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، حيث أمر الرئيس السيسى بسرعة الانتهاء منها وتنفيذها ووضع جداول زمنية لها المشروعات.

وأضاف أن زيارته الحالية تعتبر البداية العملية للتعاون الوثيق أولا على المستوى الثنائي والثلاثي الأوسع على مستوى البلدان الثلاثة، مشيرا إلى أن هذا التعاون يعد أمرا مفيدا بالنسبة للبلدين والشعبين.

وأكد أنه لمس خلال استقبال الرئيس السيسى له أنه مطلع على كل المجالات التي يمكن لقبرص ومصر أن يعملان بها لتعزيز التعاون المشترك، وان الرئيس المصري أكد أنه لن يتم السماح للبيروقراطية أن تعطل هذا التوجه، وطلب بنفسه تحديد جداول زمنية للتعاون بين البلدين، مشيرا إلى أنه من المتوقع قبل نهاية الشهر التنفيذ في هذه المشروعات.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك