البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"النحاس" يتراجع إلى أدنى سعر منذ 6 أسابيع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هبطت أسعار النحاس إلى أدنى سعر لها على مدى ستة أسابيع، في تعاملات اليوم الخميس، بعد أخبار عن التراجع الحاد في أسواق الأسهم الصينية وتراجع آخر لليوان مما قلل الاقبال على المعدن الأحمر.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود النحاس تسليم مارس بنسبة 6,0 سنتا، أو مايعادل 2,86٪، ليتداول عند 2,028 دولار للرطل،  وكان النحاس قد تراجع في وقت سابق الى 2,027 دولار للرطل وهو ادنى سعر منذ 24 نوفمبر.

وتراجع النحاس أمس بنسبة 0,7 سنتا، أو مايعادل 0,36٪، بعد صدور"‏ecl-596‎‏| |تقرير قطاع الخدمات الصينية المخيب للآمال".

وفي بورصة شنجهاي بعد التداولات بحوالي 30 دقيقة أغلق مؤشر مؤشر شنجهاي، متراجعا بنسبة 7,21٪ ليسبب خلل في صمام الأمان للمرة الثانية هذا الأسبوع.

تم تعليق التداولات لمدة 15 دقيقة عندما تراجع مؤشر بورصة شنغهاي بأكثر من 5٪. وعندما استؤنف التداول مدد المؤشر خسائره الى أكثر من 7٪ وأغلق التداول لهذا اليوم.

ويشعر المستثمرون في السوق بالقلق بسبب تراجع الأوراق المالية الذي قد ينتشر إلى أجزاء أخرى من الاقتصاد الصيني، ما آثار مخاوف من أن تراجع الطلب على المعدن الأحمر من الصين قد يتراجع.

وفي الوقت نفسه، حدد بنك الشعب الصينى سعر الفائدة لليون عند منتصف نقطة وهو ادنى سعر له منذ مارس 2011، وسط مخاوف مستمرة على مدى التباطؤ الاقتصادي وتدفقات رأس المال.

وتراجع اليوان مقابل الدولار بنسبة 0,5٪ مسجلا ادنى سعر له على مدى 5 سنوات مع ارتفاع الدولار/يوان وهو اكبر تراجع لليوان منذ أغسطس عندما خفضت الصين قيمة العملة بنسبة 2٪.

ويرى المشاركون في السوق أن هذا التكتيك من الصين هو محاولة لدعم النمو، في حين أن البعض الآخر يشعر بالقلق إزاء حرب العملات التي يمكن أن تزعزع استقرار الاقتصاد العالمي.

وللان تراجع النحاس بنسبة 4,5٪ هذا الأسبوع مع تركيز المستثمرين على تراجع التوقعات للصين وتأثيرها على الاقتصاد العالمي، وتعتبر الصين اكبر مستهلك للنحاس في العالم، وشكلت 45٪ من الاستهلاك العالمي.

في أماكن أخرى في تجارة المعادن، ارتفعت عقودالذهب لتسجل اعلى سعر لها على مدى تسعة أسابيع ، فيما يشعر المستمثمرون بالحدذروسط الانخفاض الحاد في أسواق الأسهم العالمية.

وارتفع المعدن الأصفر بنسبة 3,5٪ حتى الآن هذا الأسبوع وسط الطلب على الملاذ الآمن مع تراجع أسواق الأسهم العالمية، والمخاوف بشأن الاقتصاد الصيني والتوترات السياسية المتزايدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك