البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"رويترز": بنك آسيا عانى أضرارا شديدة بسبب استهداف "أردوغان"

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

تعرض بنك آسيا لأضرار شديدة بسبب استهداف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان له عقب تحقيقات 17-25 ديسمبر عام 2013 التي كشفت فساد إدارة أردوغان الذي كان رئيسا للوزراء في ذلك الوقت، وفقا لما ذكرته رويترز.

وكان بنك آسيا، الذي استولى عليه أردوغان في شهر مايو الماضي عن طريق صندوق ادخار التأمين على الوادئع "TMSF"، قد أعلن تعرضه لخسائر تقدر بـ372,8 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2015.

كما كان البنك قد أعلن تحقيق 10,6 مليون ليرة صافي أرباح في الربع الثاني من عام 2014 و51,4 مليون ليرة صافي أرباح في الأشهر الستة الأولى من 2015.

ووفقا لتقرير رويترز فإن بنك آسيا قد تم استهدافه من قبل رئيس الوزراء آنذاك أردوغان بعد أن ادعى أن حركة فتح الله كولن حاولت في 17 ديسمبر عام 2013 الانقلاب على السلطة بالسيطرة على مؤسسات كالشرطة والقضاء، وبعد هذه العملية بدأت المؤشرات المالية للبنك تتدهور.

وكان فتح الله كولن قد كذب الادعاءات بشأن كونه مرتبطاً بالعملية عبر مواقعه الرسمية، انهيار مؤشرات البنك بعد استهدافه من جانب أردوغان بعد هذه العملية تعرضت المؤشرات المالية للبنك لانهيار خطير، حيث سجلت قروض وودائع البنك في نهاية الربع الثاني من عام 2015 تراجعاً بلغ 22% لتنخفض إلى 7 ملايين ليرة بعدما كانت 9 ملايين ليرة في نهابة عام 2014. 

ومؤخراً كانت هيئة التدقيق والرقابة البنكية قد أصدرت قراراً بنقل إدارة البنك إلى صندوق ادخار التأمين على الودائع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك