البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"المجموعة الاقتصادية": استلام محصول "قصب السكر" بسعر 400 جنيهًا للطن

شريف إسماعيل يترأس
شريف إسماعيل يترأس الاجتماع

وافقت اللجنة الوزارية الإقتصادية، خلال اجتماعها اليوم الإثنين، برئاسة المهندس شريف إسماعيل وحضور محافظ البنك المركزي  ووزراء  "التخطيط، التموين، الاستثمار، السياحة، البترول، الصناعة والتجارة"، على استمرار استلام محصول قصب السكر من المزارعين لموسم 2016 بسعر 400 جنيه للطن.

ومن المقرر أن تتحمل شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية مبلغ 300 جنيه للطن، وتتولى وزارة المالية سداد مبلغ 100 جنيه للمزارعين عن كل طن قصب يتم توريده.

وخلال الاجتماع، تقرر دراسة ومراجعة سجل المستوردين، لتعديل القانون رقم 121 لسنة 1982 والخاص بسجل المستوردين الذى عرضه وزير التجارة والصناعة، على أن يتم مناقشته مع اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية، تمهيداً لعرضه على مجلس الوزراء، وذلك بعد أن مضى عليه ثلاث عقود، حيث كشفت التطبيق العلمى لأحكام هذا القانون عن الحاجة الملحة لمراجعته بهدف وضع القواعد الكفيلة لحسن تنظيم عمليات الاستيراد ووضع الشروط اللازم توافرها فى من يمارس هذا النشاط على نحو يحمى السوق الداخلى فيما يتعلق بجودة ما يقدم للمستهلكين من المنتجات المستورة وعلى نحو يحافظ على الصناعة الوطنية.

كما عرض وزير التجارة والصناعة تقرير حول نتائج الإجتماع العاشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي انعقد في العاصمة الكينية نيروبي في الفترة من 15 إلى 18 ديسمبر 2015، والإشارة إلى النتائج الهامة التي خلص إليها الإجتماع. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك