البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

محافظ القاهرة يلتقي وزير الآثار لبحث تأهيل المناطق التراثية

جلال مصطفى سعيد محافظ
جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

التقى الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، اليوم الخميس، لمناقشة تأهيل المناطق التراثية بالقاهرة والمباني التراثية الواقعة بها والعمل على إعادة توظيفها على الوجه الأكمل، بما يضمن حسن استغلالها والحفاظ عليها.

وقال سعيد، حسب بيانٍ أصدرته محافظة القاهرة، إنَّه تمَّ خلال اللقاء التنسيق الكامل بما تؤديه المحافظة مع وزارة الآثار؛ لخلق مزار سياحي في قلب المدينة القديمة وهي مناطق الدرب الأحمر وسوق السلاح بحي وسط وشارع محمد علي بحي الموسكي وشارع الأشراف بحي الخليفة والممتد من ميدان السيدة نفيسة وصولاً لسبيل أم عباس بالصليبية وما يحويه من مساجد بآل البيت.

واستعرض المحافظ جهود المحافظة في إعادة تأهيل عددٍ من العقارات بشارع سوق السلاح وإنارتها مع تحويل عددٍ من قطع الأراضي الفضاء إلى ساحات انتظار سيارات بعد إخلائها من مخلفات البناء والقمامة بجانب حملة نظافة أسطح المنازل وزراعتها.

من جانبه، أكَّد وزير الآثار أنَّه تمَّت الموافقة على إعادة تطوير 100 أثر بالقاهرة منها 25 أثرًا بمنطقة الدرب الأحمر في إطار اتفاقية إعادة إحياء المباني القديمة بشرط إعادة توظيفها بالتوظيف الملائم لطبيعة المنطقة المحيطة وهو ما يتوافق مع إعادة تأهيل للعقارات والمناطق التراثية.

حضر اللقاء اللواء محمد أيمن، وجيهان عبد الرحمن نائبا المحافظ للمنطقتين الغربية والجنوبية، ومحمد عبد العزيز معاون وزير الآثار، والدكتورة سهير حواس وعدد من رؤساء الأحياء المعنيين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك