البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الجبير" يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون مع تونس

عادل بن أحمد الجبير
عادل بن أحمد الجبير وزير الخارجية السعودي

أكد عادل بن أحمد الجبير، وزير الخارجية السعودي، حرص بلاده على تعزيز التعاون مع تونس لاسيما في هذه المرحلة التي تتركّز فيها جهودها على ترسيخ أمنها واستقرارها الاجتماعي واستعادة عافيتها الاقتصادية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده وزير الخارجية التونسى الطيب البكوش، اليوم الخميس، مع نظيره السعودي بمقر الوزارة في ختام زيارته للبلاد، وفقا لبيان صادر من وزارة الخارجية التونسية.

وأكد "البكوش" أن تلك الزيارة ستكون نقطة انطلاق تعاون بين البلدين في العديد من المجالات، مشددا على تطابق وجهات النظر بين البلدين فيما يتعلق بالملفات الإقليمية.

وأفاد البيان أن الجانبين عقدا اجتماعا لتناول تطوير علاقات التعاون بين البلدين والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدّمتها قضايا المنطقة العربية بحضور خميس الجهناوي المستشار الدبلوماسي لرئيس الجمهورية، وتهامي العبدولي كاتب الدولة للشئون العربية والإفريقية. 

وأعرب الجانبان خلال اللقاء، عن متانة الروابط الأخوية التي تجمع البلدين وعن الحركة الايجابية التي تشهدها في الفترة الأخيرة، كما أكدا أن هذه الزيارة تأتي تفعيلا لما اتّفق عليه قائدا البلدين وتجسيما لإرادتهما الصادقة وعزمهما الراسخ على رفع علاقات البلدين إلى مستوى شراكة متضامنة وفاعلة بعد الزيارة التي أداها رئيس الجمهورية إلى الرياض يومي 22 و23 ديسمبر 2015.

وشدد البكوش على ما توليه تونس من أهمية وحرص شديد على تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين وعلى دفع مختلف أوجه التعاون الثنائي وتوسيعه ليشمل جميع المجالات والميادين.

كما تناول اللقاء تطور الأوضاع في المنطقة خاصة في ما يتعلق بتنامي المخاطر الناجمة عن الإرهاب، حيث أكدا الحرص المشترك على التعاون من أجل القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة، كما رحبا باتفاق الأطراف الليبية على تشكيل حكومة وفاق وطني، وجددا دعوتهما لإيجاد تسوية سياسية للأزمات الراهنة في المنطقة العربية بما يحفظ أمن واستقرار الخليج ويعزز الأمن القومي العربي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك