البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

نائب أمريكي: الضربات الجوية ضد "داعش" قليلة التأثير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال بيتر كينج عضو مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الجمهوري ولاية نيويورك، إن الضربات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" لم تحدث إلا تأثيرا قليلا.

وأضاف كينج في تصريحات نقلتها صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، أن حملة إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لقصف "داعش" التي بدأت قبل نحو 16 شهرا لم تقم بشيء لوقف التنظيم.

وفي نفس الوقت أكد كينج أن التنظيم الإرهابي يوسع وصوله ويدبر لمهاجمة الولايات المتحدة قائلا "بعد 15 أو 16 شهرا من الضربات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة فإنها لم تؤثر إلا بالقليل بالوضع في الاعتبار طول المدة التي مرت على بدء تلك الهجمات".

وتابع القول إن "داعش أقوى وأعتقد أنه أصبح من الواضح خلال الأشهر الأخيرة أنهم يريدون شن هجوم على الولايات المتحدة عما كان عليه الوضع قبل 16 شهرا".

ورأت الصحيفة أن تصريحات النائب الجمهوري تتناقض مباشرة مع رواية أوباما للأحداث والذي أكد الأسبوع الماضي أن استراتيجيته ناجحة حيث دعا الشعب الأمريكي للتحلي بالصبر وشدد أيضا على أن التحالف الذي تقوده بلاده نفذ 9 آلاف ضربة ضد "داعش" على مدار الأشهر ال16 الماضية.

وأظهر استطلاع رأي دولي أجرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية ومعهد "أو آر سي" في وقت سابق من هذا الشهر أن نسبة 60% من الأمريكيين ترفض طريقة تناول أوباما للإرهاب، كما أن نسبة 60% تقريبا تقول إن العمل العسكري الأمريكي ضد "داعش" في العراق وسوريا يسير بشكل سيء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك