البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"العصار والقاضي" يبحثان مشروع إنشاء مناطق تكنولوجية بالمحافظات

محمد العصار وزير
محمد العصار وزير الإنتاج الحربي

التقى الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي، المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك من بينها المشروع القومي لنشر المناطق التكنولوجية بمحافظات مصر وإمكانية مساهمة وزارة الإنتاج الحربي كأحد المؤسسين لشركة المناطق التكنولوجية "لإنشاء وإدارة تلك المناطق". 

واستعرض الوزيران خلال لقائهما اليوم مراحل إنشاء المناطق التكنولوجية في عدد من المحافظات "مدينة أسوان الجديدة – مدينة أسيوط الجديدة – مدينة بني سويف الجديدة – مدينة السادات – مدينة برج العرب – مدينة العاشر من رمضان – مدينة دمياط الجديدة". 

وأكد العصار مواصلة اللقاءات لمتابعة التنفيذ المشترك وتذليل الصعاب والالتزام بسرعة التنفيذ لهذه المشروعات حسب الوقت المحدد لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية. 

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأنه جار العمل في إقامة منطقتين تكنولوجيتين وهى برج العرب وأسيوط الجديدة وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منهما خلال عام. 

وقال: "إن نشر المناطق التكنولوجية يمثل قاعدة إستراتيجية لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنقل وتطوير وتوطين التكنولوجيا بمحافظات مصر في إطار تنمية مجتمعية مستدامة وللحد من الهجرة الداخلية وخلق فرص عمل جديدة وجذب مزيد من الاستثمارات العالمية إضافة إلى تشجيع وتعزيز الابتكار والاستفادة من خبرات الشباب في ذلك المجال".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك