البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أرباح الشركات الصناعية الصينية للشهر السادس على التوالي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هبطت أرباح الشركات الصناعية الصينية بنسبة 1,4% خلال نوفمبر عن العام الماضي مسجلة تراجعا لستة أشهر متتالية، وفق ما أظهرت بيانات  مكتب الإحصاءات الوطني في الصين اليوم الأحد.

وانخفضت أرباح الشركات الصناعية 1,9% في الأحد عشر شهرا الأولى من العام مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي بحسب البيانات.

وشهدت أرباح تلك الشركات في نوفمبر تشرين الثاني بعض التحسن عن الشهر الذي سبقه، وهبطت الأرباح في أكتوبر  4,6%عن العام الماضي.

وقال تشو هاو الخبير الاقتصادي لدى كومرتس بنك في سنغافورة: "تماثل بيانات الأرباح الصناعية في نوفمبر بيانات الإنتاج في وقت سابق وتظهر بعض العلامات على الاستقرار تماشيا مع بيانات مؤخرا من دول آسيوية أخرى".

وقال مكتب الإحصاءات إن عائد الاستثمارت للشركات الصناعية زاد في نوفمبر  9,25 مليار يوان "1.43 مليار دولار" عن العام الماضي.

وأضاف أن القفزة التي حققتها الأرباح في قطاعي صناعة السيارات والكهرباء وبلغت 35% و51% على التوالي في نوفمبر عن العام الماضي اهمت في تقليص الانخفاصات بشكل عام.

وشهدت أرباح الشركات المملوكة للدولة بين الشركات الصناعية الكبرى هبوطا بلغ 23% في الأحد عشر شهرا الأولى من العام مقارنة مع الفترة المقابلة من 2014. 

ولا يزال قطاع التعدين الأسوأ أداء مع هبوط أرباحه 56,5 % عن الفترة المماثلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك