البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

صحيفة بريطانية: المسلمون يقاطعون برنامج حكومي لمواجهة التطرف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية صباح اليوم السبت، أن المسلمين يقاطعون برنامج مكافحة التطرف الحكومي، بعد الكشف عن أن أقل من عشر المعلومات الاستخباراتية بشأن المتطرفين المحتملين تأتي من جانب الجالية الإسلامية.

ويثير الكشف عن وجود أقل من 300 معلومة استخباراتية من جانب الجالية المسلمة لبرنامج "منع" الحكومي لمكافحة التطرف وإعادة إدماج الشباب الأكثر عرضة للأفكار المتطرفة في المجتمع القلق بأن الشرطة لا تحصل على المعلومات الكافية لمنع هجمات إرهابية محتملة على البلاد.

وبدلا من ذلك، تتم الغالبية العظمى من عمليات الإحالة إلى البرنامج من قبل معلومات تحصل عليها الشرطة من الهيئات العامة مثل المدارس وهيئة الصحة الوطنية.

يأتي ذلك بعد أن أعلن مجلس مساجد "والثام فوريست"، الذي يمثل عشرات الآلاف من المسلمين في شرق لندن مقاطعة برنامج "منع"، وحذر الأئمة في نيوهام، حي بشرق لندن، من أن البرنامج يتجسس على الشباب المسلم.

وتسبب البيانان الصادران إلى حملة لمقاطعة برنامج "منع" من قبل المساجد والهيئات المجتمعية، مما يقلل من عدد البلاغات المقدمة من الجمهور في المستقبل.

ووضعت الحكومة البريطانية برنامج "منع" لمكافحة التطرف بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر بهدف تقييم الناس الذين يعتبرون أكثر عرضة للتطرف ويحولهم إلى برامج دعم، كما يشجع أفراد المجتمع على الإبلاغ عن أي نشاط أو محادثات قد تشير إلى توترات متطرفة بين أبناء المجتمع.

وتكشف إحصائيات من مجلس رؤساء الشرطة على وجود 3 آلاف و288 إحالة إلى البرنامج في النصف الأول من العام، بينهم 280 إحالة فقط من الجالية المسلمة ومن العائلات والأصدقاء والأئمة، بجانب 2180 إحالة من هيئات خارج الشرطة مثل المدارس والخدمات الاجتماعية وهيئة الصحة الوطنية.

ويبقى مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا عند مستوى "خطير"، وهو ما يعني أن وقوع هجوم إرهابي في البلاد "محتمل جدا".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك