البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

وزير الاستثمار: "مصر للتأمين" من أكبر 5 شركات فى الشرق الأوسط

أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار أن مؤسسة التصنيف العالمية A.M.Best والمتخصصة فى تقييم شركات التأمين وإعادة التأمين على مستوى العالم، أعلنت التصنيف الائتماني للشركات التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، حيث حصلت شركتى مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة التابعتين على تصنيف ائتماني متميز يعكس الملاءة المالية والائتمانية القوية للشركتين. 

وأشار وزير الاستثمار أن عملية تصنيف شركات التأمين قد تمت في إطار إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام وجاءت نتائج التصنيف لتؤكد على استجابة الشركات لخطوات إعادة الهيكلة التي تمت خلال الفترة السابقة.

وأشارأشرف سالمان إلى إجراءات عملية التصنيف والتي شهدت مراجعة شاملة للشركتين والشركة الأم "شركة مصر القابضة للتأمين" من جانب مؤسسة التصنيف إستمرت لعدة أشهر تم خلالها فحص الميزانيات السنوية ومؤشرات الأداء الرئيسية للشركتين خلال الخمس سنوات الماضية وتقييم الخطة الإستراتيجية خلال السنوات القادمة، بالإضافة إلى تقييم للوضع الإقتصادى وإستقرار النظام المالى فى مصر. 

وانتهت عملية التصنيف بتأكيد قوة ومتانة الوضع المالى والائتماني للشركتين حيث حصلت كل من شركة مصر للتأمين وشركة مصر لتأمينات الحياة على تصنيف القوة المالية FSR قدره B++   وتصنيف ائتمانى ICR  قدره bbb   وكلاهما بنظرة مستقبلية "مستقرة" مما يعزز مستوى الثقة الكبير فى التصنيف الممنوح للشركتين وإمكانية ارتفاعه فى المستقبل القريب.    

وأشادت مؤسسة A.M.Best   بالأداء الفنى لمحفظة أعمال كلا الشركتين وقوة رأس مال المخاطر لهما، وأوضح التقرير الصادر عن المؤسسة أن شركة مصر للتأمين هى واحدة من أكبر خمس شركات تأمين فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمتخصصة فى تأمينات الممتلكات والمسئوليات بحجم أقساط مكتتب بها بلغ 4,8 مليار جنيه مصرى وبما يعادل  0,6  مليار دولار  فى عام 2015، بحصة سوقية قدرها 55% تقريباً من السوق المصرى.

كما أوضح التقرير تحقيق شركة مصر للتأمين سجل ممتاز من الأرباح قبل الضرائب خلال الخمس سنوات الماضية من 2011 إلى 2015  حيث بلغت أرباح الشركة قبل الضرائب 1,1 مليار جنيه مصرى عام 2014/2015 بما يعادل 144,1 مليون دولار مقارنه بمبلغ 0,9 مليار  تعادل 128,6 مليون دولار خلال عام 2013/2014.

 كما أشادت مؤسسة A.M.Best  بمعدلات الأداء بمحفظة شركة مصر لتأمينات الحياة ووصفتها بالتفرد والامتياز فى سوق تأمينات الحياة المصرى بحصة سوقية رائدة قدرها 42% من إجمالى أقساط تأمينات الحياة ولشركة مصر لتأمينات الحياة شبكة توزيع قوية تمكنها من الانتشار فى جميع أنحاء مصر وتلبيه احتياجات كافة العملاء من كافة المنتجات التى تتنوع بين تأمينات الحياة الفردى والجماعى وتأمينات الحياة المرتبطة بوحدات استثمارية Unit-Linked policies.  

وأوضح تقرير مؤسسة التصنيف أن من بين العوامل الأخرى المؤثرة على التصنيف الممنوح لكلا الشركتين المرونة والملاءة المالية القوية للشركة الأم "شركة مصر القابضة للتأمين" والأهمية الإستراتيجية للشركتين داخل المجموعة.

وأشاد تقرير مؤسسة A.M.Best   بتطوير كلا الشركتين لمعايير الاكتتاب الفنى وأساليب وإجراءات إدارة الخطر المؤسسي Enterprise Risk Management  وكفاية المخصصات الفنية وكفاءة وجودة برامج إعادة التأمين بالشركتين، وهو ما انعكس إيجابياً على المركز المالى والائتماني للشركتين بوجه عام حيث ساهمت تلك العوامل فى حصول الشركتين على التصنيف المتميز واستمرار تصدرهما ريادة سوق التأمين المصرى والعربى. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك